تمكن قلب الدفاع المصري أحمد حجازي من قيادة فريقه اتحاد جدة، لتحقيق إنجاز استثنائي في دوري روشن السعودي لموسم 2022-2023.

وبحسب صحيفة "المواطن" السعودية، فإن الاتحاد الذي يضم بين صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، هو الأقوى دفاعيًا في الدور الأول من الموسم الحالي، بعدما اهتزت شباكه 6 مرات، كما أنه لم يستقبل أكثر من هدف في أي لقاء.

اقرأ أيضا..اتحاد جدة يحتفي بإنجاز أحمد حجازي بعد التتويج بـ السوبر السعودي: القائد الذهبي رقم 22

ويعد رقم الاتحاد الدفاعي في الموسم الحالي تحت قيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو بمثابة رقم قياسي في تاريخ بطولة دوري المحترفين منذ زيادة عدد الأندية إلى 16.

وكان الرقم القياسي السابق مسجل لنادي النصر تحت قيادة مدرب منتخب مصر الحالي البرتغالي روي فيتوريا مع نهاية الدور الأول في موسم 2019/ 2020، قبل أن يُعادله الاتحاد مع نونو سانتو في الموسم الحالي.

ورغم قوة دفاعات الاتحاد لكن الفريق يمتلك قوة هجومية كذلك من خلال إحراز 23 هدفًا في الدور الأول، بمعدل أكثر من هدف في كل لقاء، ليحتل المركز الخامس في قائمة الأقوى من حيث القوة الهجومية بعد أندية الشباب، النصر، الهلال والفتح.

يذكر، أن اتحاد جدة أنهى الدور الأول من الموسم الحالي في الدوري السعودي بتواجده في المركز الثالث برصيد 34 نقطة بالتساوي مع النصر المتصدر والشباب الوصيف لكنه أقل بفارق الأهداف ولعب الاتحاد 15 مباراة وفاز في 10 وتعادل في 4 وخسر في لقاء وحيد أمام الهلال.

وينتظر أن يبدأ الاتحاد مشواره في الدور الثاني يوم الجمعة بلقاء العدالة على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "ملعب الجوهرة المشعة".