أدلى المدير الفني لفريق سياتل ساوندرز الأمريكي، برايان شميتزر، بتصريحات قبل مباراة الغد المرتقبة ضد الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للأندية، المُقامة حاليًا في المغرب.

وتأهل الأهلي إلى مواجهة سياتل ساوندرز بعد فوزه بثلاثية نظيفة على أوكلاند سيتي، يوم الأربعاء الماضي في الجولة الأولى من البطولة.

وقال برايان شميتزر في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للدوري الأمريكي: "الأهلي فريق هجومي قوي للغاية، يعتمد على كثرة لاعبيه في منطقة الجزاء، كما أن أظهرتهم جيدة للغاية، خاصة على صعيد تمرير الكرات، هو فريق هجومي مبدع وديناميكي للغاية".

وأضاف: "أحب اللاعب رقم 15 في الأهلي، أليو ديانج، هو يتمتع بالجودة، ولاعب خط وسط رائع".

وسيتأهل الفائز من مباراة الغد لملاقاة ريال مدريد الإسباني، يوم الأربعاء المقبل، في نصف نهائي البطولة.

اقرأ أيضًاكولر يعلق على مواجهة الأهلي وسياتل الأمريكي .. ويصرح: لدي فلسفتي الخاصة

وعن ذلك، قال شميتزر: "لم نلعب أبدًا أمام أي فريق مثل ريال مدريد، يمكن القول إنهم أحد أفضل الفرق في العالم، وعلى هذا الكوكب، لقد لعبنا ضد فرق مثل تشيلسي وبرشلونة، ولكن تلك كانت مباريات ودية، بينما مواجهة ريال مدريد ستكون تنافسية، هنا كل شيء على المحك".

ورغم أن فريق سياتل ساوندرز لم يخض أي مباراة منذ شهر أكتوبر الماضي، إلا أن شميتزر يحمل بداخله الثقة تجاه لاعبيه، حيث قال: "لاعبو الفريق معتادون على ذلك، لدي بعض اللاعبين الذين سبق وأن خاضوا بعض المباريات الكبرى".

واختتم: "لا أعرف ما إذا كان يمكن القول أن فريقي يستطيع التغلب على منافسيه في تلك البطولة، ولكنني أعرف أننا سنكون قادرين على المنافسة".