يبحث برناردو سيلفا، لاعب وسط منتخب البرتغال وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن خوض تحد جديد في دوري آخر، بعدما قضى 5 مواسم ونصف في إنجلترا، وسيكمل حتى نهاية موسمه السادس على الأقل، بعد انتقاله قادما من موناكو في صيف 2017.

وينتهي عقد سيلفا في يونيو 2025، لكنه يريد اللعب في الدوري الإسباني، حسبما علمت صحيفة "سبورت" الكتالونية من وكيل أعماله، مع اهتمام أكبر من جانب برشلونة، ثم ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يرفض الحديث عن مستقبل برناردو سيلفا

وكان سيلفا يرغب في الخروج في الصيف الماضي، وأبلغ إدارة السيتزن بذلك، وأخطروه بإمكانية رحيله فقط إذا جاء عرض مناسب وهو ما يقدر بـ80 مليون يورو، لكن برشلونة الذي كان قريبا من ضمه، لم يستطع بسبب قواعد اللعب المالي النظيف في إسبانيا، وعدم قدرته على بيع الهولندي فرينكي دي يونج.

برناردو سيلفا في برشلونة

يعتمد المدير الفني لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، على اللعب بـ3 في خط الوسط، بوجود سيرجيو بوسكيتس وجافي وبيدري، لكن وجود برناردو سيلفا سيعطي الفريق قوة أكبر بوجوده مع بيدري في الجانب الهجومي، وخلفهم ارتكاز جديد بدلا من بوسكيتس، الذي ينوي على الرحيل.

برناردو سيلفا وفرينكي دي يونج

كما أن بيرناردو سيلفا الذي يجيد اللعب في وسط الملعب المتقدم، يمكنه اللعب بشكل أفضل أيضًا كجناح أيمن، مثلما كان يلعب في هذا المركز مع موناكو وبداياته مع فريق مانشستر سيتي، وحتى الآن لم يستقر تشافي على لاعب أساسي في هذا المركز، مع إصابات عثمان ديمبلي المتكررة، وتذبذب مستوى رافينيا وفيران توريس.

برناردو سيلفا في ريال مدريد

اهتمام ريال مدريد باللاعب البرتغالي ليس مثل برشلونة، لكنه فكرة جذابة بالنسبة لرئيس النادي، فلورنتينو بيريز الذي لم يقم بتعاقدات كبيرة على المستوى الهجومي منذ سنوات، وأيضًا مع إمكانية اعتزال الألماني توني كروس أو رحيل لوكا مودريتش، وحتى إن استمرا لن يكملا في النادي الملكي طويلا.

برناردو سيلفا ضد ريال مدريد

على المستوى الهجومي، لا يحتاج ريال مدريد برناردو كلاعب أساسي، مع وجود البرازيلي رودريجو، لكنه سيكون لاعبا أساسيا في خط الوسط، مع كامافينجا وتشواميني، كتغيير في منظومة خط الوسط، بعد الثلاثي كروس ومودريتش وكاسيميرو.

أيضًا باريس سان جيرمان من الأندية المهتمة بالحصول على خدمات اللاعب، لكن برناردو تغريه فكرة اللعب في إسبانيا، وأيضًا مع وجود كل من ريناتو سانشيس وكارلوس سولير وفابيان رويز في النادي الفرنسي، سيكون الأمر أصعب.