انتقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، الاتحادين الدولي والأوروبي وكذلك رابطة الدوري الإسباني بسبب ضغط المباريات هذا الموسم بدون راحة.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة فالنسيا غدًا، الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "سانتياجو برنابيو" في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الإسباني بقيادة الحكم، خافيير ألبيرولا روخاس.

اقرأ أيضًا | بيريز: ريال مدريد أفضل نادِ في القرن 21.. وبرنابيو ملعب سحري لتحقيق الأحلام

فيرلاند ميندي

وتحدث أنشيلوتي في بداية مؤتمره الصحفي للمباراة، عن ضغط الجدول، وقال: "لا أحب الابتعاد عن المباريات، حتى مع هذا الضغط، نلعب في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ونصف نهائي كأس العالم للأندية".

وتابع: "ما زلنا ننافس على الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، هذا هو مصير ريال مدريد، القتال على كل البطولات، لكن لا بد وأن يكون هناك حدود في هذا الضغط الكبير حتى لا يتعب اللاعبون".

وأضاف: "أرى فيفا ويويفا وحتى رابطة الأندية يفعلون ما يشاؤون، اللاعبون يحبون المباريات ولكن يجب أن نفعل شيئًا لتجنب التعب والإصابات".

وعن بديل فيرلاند ميندي المصاب في العضلة شبه الغشائية وغيابه لمدة شهرين وأكثر مع استمرار غياب ديفيد ألابا، لعدم الجاهزية، قال: "لقد لعب كامافينجا في هذا المركز، كذلك سبق ولعب ناتشو هناك وأدى بشكل جيد، إدوارد لاعب وسط دفاعي رائع وهذا لن يتغير، لكنه يتأقلم بذكاء أيضًا على الجانب الأيسر".

وواصل تصريحاته: "كان من الممكن أن يعود فران جارسيا من رايو فاييكانو ولكننا نعتقد أن ميندي سيعود سريعًا ومن الأفضل أن يبقى فران في ناديه لمزيد من التطور في المستوى".

وعن الفارق في النقاط مع برشلونة المتصدر: "علينا التحسن بشكل أفضل، ما زال هناك العديد من المباريات يمكنك تعويض تلك النقاط، نثق في أنفسنا وسنقاتل على كل البطولات، لأننا توقعنا التعثر في يناير بالفعل".

وعن عدم استغلال يناير للتعاقد مع صفقات أخرى: "لم نكن نحتاج إلى أي تعزيز للفريق، هذه كانت خطتنا من بداية الموسم، الفريق يسير بشكل جيد وبالتالي لن يكون من الضروري إبرام صفقات جديدة في يناير".

بنزيما ومودريتش

وإمكانية رحيل بنزيما ومودريتش إلى الدوري السعودي مثل رونالدو، وهل طلبا منه النصيحة لاتخاذ قرار حول العرض البالغ 30 مليون يورو: "لا يحتاجان إلى نصيحة مني، لكن يجب أن ينتهي المطاف بأساطير ريال مدريد في سانتياجو برنابيو".

وبسؤاله هل يمكن لداني سيبايوس تعويض غياب مودريتش؟ أجاب: "نعم، لاعب ذكي جدًا، يجيد امتلاك الكرة، يمتلك شخصية قوية وثقة داخل الملعب".

وعن هيمنة أندية الدوري الإنجليزي على الصفقات القوية، رد: "طبيعي، سيبقى هذا الأمر على هذا الحال، لأن هناك عائدات بث تلفزيوني كبيرة جدًا، هذه ميزة للأندية هناك ولكن المنافسة بيننا قاريًا في دوري أبطال أوروبا لن تنتهي".

موقف ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني قبل مباراة الخميس

يحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 42 نقطة وبفارق 5 نقاط عن برشلونة المتصدر، وفي آخر 5 مباريات حقق الفوز في 3 مواجهات وخسر أمام فياريال وتعادل مع ريال سوسيداد.

بينما يأتي فالنسيا الذي رحل عنه مدربه، جينارو جاتوزو، لسوء النتائج في المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة، حيث لم يفز الخفافيش سوى في مباراة واحدة في آخر 5 مباريات في الدوري الإسباني.