أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أن ناديه يستحق عن جدارة أن يكون أفضل نادٍ في القرن الواحد والعشرين، بالنظر للإنجازات التي حققها في الحقبة الأخيرة، وتحديدًا التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الرابع عشر.

ويصر بيريز على أن مشجعي ريال مدريد لن ينسوا أبدًا كيف توج النادي الملكي بهذا اللقب، مشيرًا إلى أن سانتياجو برنابيو ملعب الفريق، بمثابة مكان سحري لتحقيق الأحلام.

ونجح ريال مدريد في الفوز باللقب الرابع عشر في تاريخه بمنافسات دوري أبطال أوروبا بسيناريو مذهل، وقطع طريقه خلال الأدوار الإقصائية بريمونتادا أمام باريس سان جيرمان في دور الـ 16، تلاها عودة مذهلة أمام تشيلسي في ربع النهائي.

وكرر ريال مدريد الأمر بريمونتادا ملحمية ثالثة أمام مانشستر سيتي في نصف النهائي، ثم تغلب على ليفربول في النهائي ليتوج باللقب الرابع عشر.

وتحدث بيريز خلال حفل تقديم كتاب "الرابعة عشر.. أبطال العودات" والذي كتبه أنريكي أورتيجو، تخليدًا للقب المذهل لريال مدريد، ونشرت إذاعة "كوبي" الإسبانية تصريحاته.

وقال بيريز: "مشجعو ريال مدريد والمشجعون المتحمسون لكرة القدم في أي مكان في العالم لن ينسوا أبدًا كيف تم تتويجنا بدوري الأبطال الرابع عشر في 120 عامًا من تاريخنا، عشنا أحداثًا ساهمت في تعظيم أسطورة ريال مدريد وجمع الآلاف من المتابعين حول قيمنا العالمية".

وأضاف: "ليالينا الساحرة في البرنابيو تفسر هذه القيم، ريال مدريد لا يستسلم أبدًا ويقدم كل شيء حتى النهاية، هذا هو تفسير ما حدث في الموسم الماضي، مع اللاعبين الذين يشعرون بقيمة هذا القميص والذين يتناسبون مع القيم التي تشكل هويتنا، ومع المدرب أنشيلوتي الذي كان قادرًا على تكوين تلك الأسرة".

وتابع رئيس ريال مدريد تصريحاته: "كل شيء عشناه كان بفضل شغف ووحدة عائلة ريال مدريد بأكملها، الذين دعموا الفريق في أصعب اللحظات".

اقرأ أيضًا | موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

أكد بيريز: "هذا المزيج من المواهب والالتزام من لاعبينا، المدرب والمشجعين جعل البرنابيو مرة أخرى ملعب سحري حيث رأى المشجعون أحلامهم تتحقق".

وأصر: "يجب تخليد ذلك في واحدة من أكثر حقب الانتصارات إثارة في تاريخنا مع تتويجنا بخمس ألقاب لدوري أبطال أوروبا خلال تسع سنوات يعزز موقفنا لنكون أفضل ناد في القرن الحادي والعشرين"

وأتم بيريز: "كل هذا موجود في صفحات هذا العمل، الذي كتبه مرجع تاريخي للصحافة الرياضية في بلادنا، عزيزنا إنريكي أورتيجو، يسجل ما حققه ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، لقد صنعنا هذا التاريخ معًا وسنكتب معًا التاريخ الذي يجب صنعه".