حسم نادي ريال مدريد أولى صفقاته الصيفية بالتوصل لاتفاق مع منافسه رايو فاييكانو على عودة الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم، فران جارسيا، بعد نهاية الموسم الحالي.

كان ريال مدريد يرغب في استعادة فران جارسيا من قبل رايو فاييكانو وفقًا للعقد المبرم في عام 2021 بين الناديين بدفع قيمة 5 ملايين يورو لعودة اللاعب.

بعد إصابة فيرلاند ميندي في العضلة شبه الغشائية في الساق اليسرى والتوقعات بأن اللاعب الفرنسي سيغيب لمدة تتراوح بين 8 إلى 10 أسابيع، كان ريال مدريد يريد ضم جارسيا من جديد.

ولكن لم يفعل ريال مدريد ذلك، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، رغم وجود رغبة من طرف نادي باير ليفركوزن بدفع قيمة الشرط الجزائي وقدرها 10 ملايين يورو لضم اللاعب.

اقرأ أيضًا | بيريز: ريال مدريد أفضل نادِ في القرن 21.. وبرنابيو ملعب سحري لتحقيق الأحلام

فران جارسيا

رئيس نادي رايو فاييكانو، راؤول مارتن بريسا، قال في تصريحات لإذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية: "ريال مدريد تصرف مثل النبلاء، لم يفعل بند استعادة اللاعب رغم مقدرته بذلك".

وتابع: "لقد تصرفوا بشكل نبيل معنا، أتوجه لهم بالشكر، لم يؤذونا في نهاية الميركاتو الشتوي رغم إصابة فيرلاند ميندي، لكن بتصرفهم هذا منعوا باير ليفركوزن من التعاقد مع اللاعب".

وأضاف: "سينتقل فران جارسيا إلى ريال مدريد بداية من الموسم المقبل، لقد توصلنا لاتفاق بالفعل معهم، فهم يعتبرون اللاعب له مستقبل كبير".

من هو فران جارسيا صفقة ريال مدريد في صيف 2023؟

بدأ جارسيا مسيرته الكروية في عام 2009 مع نادي بولانيوس قبل الانتقال إلى أكاديمية ريال مدريد في عام 2013، حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2018 ولكنه لعب مباراة واحدة في كأس ملك إسبانيا أمام مليلة كبديل.

انتقل اللاعب صاحب الـ 23 عامًا إلى رايو فاييكانو في عام 2020 على سبيل الإعارة، قبل الانضمام النهائي في العام التالي مقابل 2 مليون يورو.

شارك في إجمالي مسيرته الكروية في 156 مباراة وسجل 4 أهداف سواء في صفوف الناشئين في ريال مدريد أو رايو فاييكانو.