كشفت تقارير صحفية تركية، عن خطة نادي بشكتاش في التخلي عن الدولي الكونغولي، جاكسون موليكا، مهاجم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية إلى النادي الأهلي.

وارتبط اسم موليكا في الأسابيع السابقة بإمكانية الرحيل إلى الأهلي، لكن العرض المالي لم يرق لطموحات النادي التركي حيث قدم 4 ملايين يورو بينما بشكتاش يريد 7 ملايين يورو.

طالع أيضًا | مدربه السابق يكشف سبب رفض بشكتاش رحيل موليكا إلى الأهلي

موقع "fotospor" التركي، أكد أن خطة بشكتاش هي إقناع فابيو بوريني مهاجم فاتح قراجمرك لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية، ومن ثم السماح لـ المهاجم الكونغولي بالذهاب إلى الأهلي.

وينتظر بشكتاش أن تتم مفاوضات التعاقد مع بوريني صاحب الخبرات الكبيرة مع ميلان وسندرلاند وليفربول وتشيلسي، مقابل 1.5 مليون يورو.

وفي حالة نجاح الصفقة، سيسمح بشكتاش بانتقال موليكا إلى الأهلي مقابل 4 ملايين يورو، ولكن الأمر يتوقف حتى الآن على نجاح المفاوضات بين الثنائي التركي، بشكتاش وفاتح قراجمرك الذي يدربه الأسطورة الإيطالي أندريا بيرلو.

وأشارت التقارير إلى أن بشكتاش لا يريد تفويت عرض الأهلي، لأن الحصول على 4 ملايين يورو ستكون بمثابة إنعاش لخزائن النادي، وهو ما يجعلهم يحاولون التعاقد مع بوريني بأسرع وقت ممكن، خاصة وأن سوق الانتقالات الشتوية يقترب من نهايته.