أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا رسميًا للرد على أزمة لاعب منتخب مصر للإسكواش والنادي الأهلي مصطفى عسل.

وكان عسل قد فجر أزمة بإعلانه تعرضه لضغوط من جانب المسؤولين عن اللعبة في مصر، من أجل دفعه للسفر إلى خارج البلاد.

طالع التصريحات.. مصطفى عسل: أتعرض لمؤامرة داخلية.. وأعتذر لجمهور الأهلي

بيان وزارة الرياضة

في ضوء الشكوى الخاصة بلاعب المنتخب الوطنى للإسكواش مصطفى عسل، فإن وزارة الشباب والرياضة تود توضيح بعض الخطوات التي تم اتخاذها في شأن التحقيق في الواقعة وكشف الملابسات من خلال التواصل مع جميع الأطراف في الاتحاد المصري للإسكواش والنادى الأهلي وقد تبين الآتي:

اللاعب مصطفى عسل أحد اللاعبين المصريين المحترفين والمصنف الأول عالميًا في لعبة الإسكواش ضمن منافسات منظمة اللاعبين المحترفين للإسكواش (PSA) وهو بذلك يتنافس مع العديد من لاعبي العالم وفى المقدمة منهم اللاعبين المصريين الذين يتصدرون أيضًا التصنيف العالمي.

تواصلت الوزارة مع النادي الأهلى من خلال اتصال هاتفي بين وزير الشباب والرياضة والكابتن محمود الخطيب بشأن موافاة الوزارة بأية أسانيد أو دلائل تتعلق بالموضوع وكيفية المساندة للاعب كمؤسسات.

كما تم عقد اجتماع مع الاتحاد المصري للإسكواش وتم استعراض كافة التفاصيل والملابسات الخاصة بالواقعة وتم التوجيه بضرورة فتح تحقيق موسع لكشف ما تقدم بالبيان.

وفيما تبين أن شكوى اللاعب مرتكزة بالأساس على ما أصدرته منظمة اللاعبين المحترفين للإسكواش (PSA) بمنع والده من حضور المنافسات لمدة 10 أشهر بعد التحقيق حول وجود بعض الخلافات مع المنظمة أو مع الجهات الراعية.

طالع | وزارة الرياضة توضح تطورات أزمة بيراميدز ضد قرارات اتحاد الكرة ورابطة الأندية

وأن الوزارة تؤكد استمرار حرصها على دعم اللاعب ورعايته خاصة في ضوء تمتعه برعاية مالية من شركة حديد عز وهو الأمر الذى لا يتعارض مع رعاية بنك cib لغيره من اللاعبين المصريين الأمر الذي تحرص عليه الوزارة ليس في لعبة الإسكواش فقط ولكن في جميع الألعاب ولكافة أبطالنا وخاصة الواعدين منهم.

بالإضافة إلى ما تم مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بشأن حصول اللاعب على منحة دراسية مجانية وتأجيل امتحاناته حتى يتسني له استكمال دراسته مع مراعاة ارتباطاته الدولية، ويمثل ذلك أحد أهم أوجه الرعاية التي تقدمها الوزارة لأبنائها من الأبطال في شأن استكمال دراستهم بالتعاون مع مختلف الجامعات والأكاديميات التعليمية.

وفى هذا الإطار تؤكد الوزارة على حرصها ودعمها المتواصل مع جميع الأبطال المصريين وتقديم كل ما يلزم لهم لتمثيل بلدهم في مختلف المحافل والمنافسات وخاصة الدولية منها ولكن دون ممارسة أية ضغوط عليهم من أجل تمثيل بلدهم وذلك استناداً على أن ذلك يعد واجباً وطنياً وشرفاً يناله ويسعى إليه أبطالنا في مختلف المحافل والمناسبات والبطولات الرياضية القارية والدولية والأولمبية وتؤكد حرص الشباب المصري من الرياضيين على التواجد ضمن منظومة المنتخبات المصرية في شتي الألعاب.