حث ستيفن جيرارد، النجم السابق لفريق ليفربول، جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند على الانتقال إلى ملعب الأنفيلد.

ويُعد ليفربول أحد الأندية المتنافسة على ضم لاعب الوسط الإنجليزي، إلى جانب فرق أخرى مثل ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ.

وقال جيرارد في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "الصفقة الواضحة المناسبة لفريق ليفربول هو بيلينجهام، أنا متأكد من أنه ذكي بما يكفي للنظر إلى ليفربول، الذي لديه واحد من أفضل خمسة مدربين في العالم، إنهم يبنون ملعبًا جديدًا، ولديهم مرافق عالمية المستوى، لقد فازوا بالدوري الإنجليزي مؤخرًا، وكانوا في نهائيات دوري أبطال أوروبا كذلك". 

وأضاف: "ما يثير إعجابي في بيلينجهام هو الطريقة التي يظهر بها، والطريقة التي يلعب بها، في كل مرة أشاهده يثير إعجابي، هو الشخص المناسب في ليفربول لأنني أعتقد أن هندرسون يكيف أسلوب لعبه، ويغطي أرنولد في الجانب الأيمن".

وواصل: "تياجو هو أكثر من لاعب كرة قدم وفابينيو يبقى أعمق، لذا ليفربول يفتقر إلى اللاعب رقم 8 الذي يمكنه الوصول إلى منطقة الجزاء، لقد حصل بيلينجهام على تلك القوة".

واستمر: "ولكن من المهم ألا نصبح مهووسين بلاعب خط وسط واحد، إنه نادي ليفربول، والجميع في جميع أنحاء العالم يعلمون أن ليفربول سيبحث عن لاعبي خط الوسط ويستكشفونه".

عند سؤاله عما إذا كان بيلينجهام قد يكون قلقًا من مسار ليفربول، أجاب جيرارد: "توقيت سؤالك ليس عادلاً لأننا في منتصف الجدول الآن، لكنني متأكد من أن جود ذكي بما يكفي لإدراك أن ليفربول لديه أحد أفضل المدربين في العالم ولديهم سجل رائع في تطوير اللاعبين".

اقرأ أيضًا.. مدرب بوروسيا دورتموند يحث بيلينجهام على مخالفة هالاند وسانشو

وأكد: "أنا أريده! كل ما يحتاج إليه هو إرسال تاريخ في جدول أعماله وإخباري عندما يكون يوم فراغه، سأطير إلى دورتموند شخصيًا وأخذه إلى الخارج لتناول عشاء لطيف وسنتحدث سويًا".

وأوضح: "أعتقد أنه من المهم أن يبقى في هذا البلد (إنجلترا)، أنت تتحدث عن مدريد وبرشلونة وبايرن، هو يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، تلك الأندية على مستوى عالِ، يمكنك أن تدمرك إذا ذهبت مبكرًا إليها".

واختتم: "في رأيي، العودة إلى إنجلترا حيث يمكن أن يتطور أمر مهم للغاية في الوقت الحالي".