حث إيدين تيرزيتش مدرب بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام على "كسر القالب" ورفض محاولات ريال مدريد وليفربول، للبقاء مع العملاق الألماني.

وتتقاتل كبار أندية أوروبا على الظفر بخدمات اللاعب الإنجليزي الشاب، وعلى رأسها ريال مدريد وليفربول، إلى جانب فرق أخرى مثل مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي وتشيلسي.

ومن غير المرجح أن يرحل صاحب الـ19 عامًا عن بوروسيا دورتموند في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لكن التكهنات بشأن مستقبله لا تزال تتراكم قبل الصيف.

سيجري اللاعب الدولي الإنجليزي محادثات حاسمة مع مسؤولي بوروسيا دورتموند فيما يتعلق بمستقبله، وبحسب ما ورد فإنه يفضل خيار الانضمام إلى ريال مدريد على ليفربول، الذي يحتل المركز التاسع في الدوري الإنجليزي ويعاني.

باع دورتموند كل من جادون سانشو وإيرلينج هالاند خلال الصيفين الماضيين، لكن تيرزيتش لا يعتقد أن سير بيلينجهام على نهجمها أمر لا مفر منه.

يريد المدرب البالغ من العمر 40 عامًا أن ينظر نجم خط وسطه إلى أمثلة ماركو رويس أو لوكاش بيشتشيك، اللذين رفضا الانتقالات للبقاء ويصبحان أساطير النادي في دورتموند.

وقال تيرزيتش في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "أعتقد أننا بحاجة إلى العمل على إبقاء هؤلاء الشباب لمدة عام واحد".

اقرأ أيضًا.. سكاي: تفاؤل في ليفربول بشأن ضم بيلينجهام في الصيف

وأضاف: "في موسمي الأول (كمدرب مؤقت)، تمكنت من وضع جادون وبيلينجهام وإيرلينج على أرض الملعب، لكن هذا كان عامهم الوحيد معًا".

وواصل: "كان هذا أيضًا بسبب جائحة كورونا والملاعب الفارغة، كانت هناك اعتبارات مالية، ولكن إذا تمكنا من الوصول إلى قضاء عامين أو ثلاثة أعوام مع هذا الثلاثئ، فربما يمكننا كسر القالب".

واستمر: "ربما كنا آنذاك لم لكن لنخسر أمام مانشستر سيتي في ربع النهائي، ووصلنا إلى الدور نصف النهائي، وبعد ذلك يمكنك زرع الفكرة في رؤوس اللاعبين بأنه لا يتعين عليهم الرحيل على الإطلاق لتحقيق ما يريدون تحقيقه، هذا يعود إلينا".

وأردف: "بالطبع لن أحب شيئًا أكثر من أن يقرر الأولاد البقاء طوال حياتهم المهنية معنا، لكننا نحتاج أيضًا إلى أن نفهم أنه إذا جلبنا شخصًا في سن 16 أو 17 عامًا، فسيحاول نادي آخر جذبهم بعيدًا بعد ثلاث أو أربع سنوات".