قبلت محكمة الاستئناف الفيدرالية طلب المدعي العام للاتحاد الإيطالي لكرة القدم لإعادة فتح المحاكمة الرياضية ضد يوفنتوس لاستخدامهم المزعوم لمكاسب رأسمالية مزورة، حيث تقرر خصم 15 نقطة من رصيد الفريق في الدوري الإيطالي.

توضح وكالة "أنسا" الإيطالية بالتفصيل كيف طلب المدعي العام في الاتحاد الإيطالي، جوزيبي تشين، من محكمة الاستئناف الفيدرالية، إعادة فتح الإجراءات ضد البيانكونيري بعد كشف جديد من تحقيق بريزما، والذي يحلل الممارسات المالية الأخيرة للنادي ومدفوعات اللاعبين السريين المزعومة، المتفق عليها خلال المراحل الأولى من جائحة كورونا.

قبلت محكمة الاستئناف الفيدرالية ذلك الطلب وأعادت فتح الإجراءات الرياضية ضد يوفنتوس ومديريه التنفيذيين، تاركة الأندية الأخرى المعنية مثل سامبدوريا وإمبولي بدون عقوبة.

وكان تشين قد طلب خصمًا من تسع نقاط ليوفنتوس، بالإضافة إلى إيقاف أندريا أنيلي وفابيو باراتيتشي وفيديريكو تشيروبيني وبقية أعضاء مجلس الإدارة.

قررت محكمة الاستئناف الفيدرالية منح البيانكونيري عقوبة خصم 15 نقطة، مما يجعل رصيدهم الحالي 22 نقطة فقط في المركز العاشر، بدلًا من 37 نقطة في المركز الثالث.

اقرأ أيضًا.. أليجري بعد خماسية نابولي أمام يوفنتوس: ليست هناك حاجة إلى الاكتئاب

كما تقرر إيقاف كل من المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس والحالي لنادي توتنهام فابيو باراتيتشي لمدة عامين ونصف، وإيقاف لمدة عامين للرئيس السابق للنادي الإيطالي أندريا أنيلي والرئيس التنفيذي السابق ماوريتسيو أريفابيني، وإيقاف نيدفيد، نائب الرئيس السابق، لمدة ثمانية أشهر.

يوفنتوس قادر على استئناف هذا القرار أمام اللجنة الأولمبية الإيطالية، وسيعلن سبب هذه القرارات في الأيام المقبلة.