يعترف ماكسيليمانو أليجري بأن نابولي "استحق" فوزه بنتيجة 5-1 ويجب على يوفنتوس المضي قدمًا دون أن يُصاب "بالاكتئاب".

وتلاقى الفريقان مساء أمس، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في الجولة الثامنة عشر من الدوري الإيطالي، حيث خسر يوفنتوس بخمسة أهداف مقابل هدف.

أهداف مباراة نابولي ويوفنتوس

وقال أليجري في تصريحاته بعد المباراة: "أولًا، يجب أن نهنئ نابولي على أدائهم، لقد كانت طاقتنا منخفضة بعض الشيء عند التعامل مع جميع الأهداف، كنا عميقين للغاية في الدقائق العشرين الأولى، ثم استقبلنا الهدف الثاني بينما كنا نحاول المضي قدمًا".

وأضاف: "كانت لدينا فرص وشعور بأننا يمكن أن نسجل، لكن هذه كرة قدم وفي كل مرة يسدد فيها نابولي، كان يمكن أن يكون هدفًا، ما عليك سوى رؤية الهدف الثالث".

وواصل: "هناك طريق طويل أمامنا والعديد من النقاط لكي نحصل عليها، لذلك علينا أن نعمل ونتطلع إلى الأمام".

سُئل أليجري عما إذا كانت هذه هي الخسارة الأكثر إيلاما في مسيرته مع يوفنتوس.

ورد أليجري: "كانت هذه هزيمة مستحقة، لأننا دخلنا المباراة بطاقة أقل، كانت الموقف التي استقبلنا فيها الأهداف سهلة القراءة والتنبؤ إلى حد ما، ولكن في بعض الأحيان يكون الحظ في صفك وأحيانًا لا يكون كذلك، نابولي استحق ذلك تمامًا".

وأكد: "هذا لا يعني أننا يجب أن نترك رؤوسنا تنخفض، لأننا يمكن أن نفخر بالانتصارات الثمانية المتتالية ونحتاج إلى العودة إلى المسار الصحيح في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا".

واستمر: "عندما ترتكب أخطاء مثل هذه ضد خصم مثل نابولي، ستتم معاقبتك، إنهم أصحاب الصدارة ويستحقون وضعهم الحالي، يجب أن نستمر في العمل والتحسين ومحاولة استعادة اللاعبين المصابين".

واختتم: "جميع المواقف السلبية لها أيضًا إيجابيات، حيث كان رد فعلنا جيدًا في الشوط الأول، ليست هناك حاجة للاكتئاب، مثلما لم يكن هناك للتفكير المفرط على المدى البعيد بعد الانتصارات الثمانية المتتالية، إنها هزيمة ونحن نمضي قدمًا".