طلب المدعي العام في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم رسميًا بخصم 9 نقاط من نادي يوفنتوس وإيقاف رئيس يوفنتوس السابق أندريا أنييلي، وفابيو باراتيشي وفيديريكو تشيروبيني عضوا مجلس الإدارة بالنادي.

جرت المحاكمة الرياضية الثانية للمخالفات المالية المزعومة التي ارتكبها يوفنتوس وأندية أخرى في الدوري الإيطالي صباح اليوم، وشهدت طلب المدعي العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيبي شينيه خصم 9 نقاط للبيانكونيري.

وكان يوفنتوس وعشرة أندية أخرى في الدوري الإيطالي قد برؤوا من تلك المزاعم في أول محاكمة رياضية في أبريل الماضي.

ومع ذلك، فُتحت قضية جديدة بعد تحقيق جنائي في الشؤون المالية ليوفنتوس، أجراه المدعي العام في تورينو، والذي سلط الضوء على أدلة جديدة ضد البيانكونيري وأندية أخرى متورطة سابقًا: سامبدوريا، إمبولي، جنوى، بارما، بيزا، بيسكارا، برو فرتشيلي، ونوفارا.

كما طلب المدعي العام تعليقًا لمدة 16 شهرًا لرئيس يوفنتوس السابق أندريا أنييلي، و 20 شهرًا و 10 أيام لفابيو باراتشي، و10 أشهر لأعضاء مجلس إدارة فيديريكو تشيروبيني ويوفنتوس، بما في ذلك نائب الرئيس السابق بافيل نيدفيد.

سيتحدث محامو الدفاع الآن وستقرر المحكمة اليوم ما إذا كانت ستمضي قدمًا في هذه المحاكمة الثانية أو تنهي القضية.

استقال أعضاء أنييلي ونيدفيد ويوفنتوس في 28 نوفمبر 2022 وانعقد مجلس الإدارة الجديد لأول مرة يوم الأربعاء الماضي، برئاسة خليفة أنييلي، جيانلوكا فيريرو.

في حال تطبيق العقوبة وثبوت التهمة على يوفنتوس، سيحتل المركز السابع في الدوري الإيطالي وسيكون رصيده 28 نقطة.

ويحتل يوفنتوس الآن المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي ويملك 37 نقطة.