عين مساهمو نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء مجلس الإدارة الجديد بصفة رسمية، حسبما أعلن النادي في بيان رسمي.

في نهاية اجتماع المساهمين، اجتمع مجلس الإدارة لاتخاذ قرار، بشأن تعيين ومنح الصلاحيات لأعضاء مجلس الإدارة، فضلاً عن تعيين أعضاء لجان مجلس الإدارة الداخلية.

وعين مجلس الإدارة الجديد برئاسة جانلوكا فيريرو، ويضم المجلس فيورانا فيتوريا نيجري، وماوريسيو سكانافينو (الرئيس التنفيذي)، ودييجو بيستون، ولورا كابيلو.

وكان مجلس إدارة يوفنتوس السابق تقدم باستقالة جماعية في 28 نوفمبر 2022 شملت رئيس النادي أندريا أنييلي ونائبه النجم التشيكي السابق بافل ندفيد.

وقال فيريرو: "لقد توليت منصبي اليوم كرئيس ليوفنتوس بكل فخر وعاطفة، أود أن أشكر كل من سبقوني، الذين شاركت معهم جزءًا من حياتي".

ومضيفًا: "على وجه الخصوص، أود أن أشكر أندريا أنييلي، الذي أهداني قميص يوفنتوس في نهاية اجتماع اليوم، آمل أن أكون على مستوى المهمة، وأن أحترمها كما تستحق".

تابع: "فكرتي الأولى هي للجماهير، الذين كانوا دائمًا قوة الفريق، لقد تحدثت مؤخرًا إلى بعضهم وسمعت شكوكهم ومخاوفهم بشأن مستقبل النادي، أريد أن أكون واضحًا عندما قبلت هذا الدور، لقد فعلت ذلك بهدف تقديم أفضل ما لدي لـ يوفنتوس".

وأكمل: "جنبا إلى جنب مع أعضاء مجلس الإدارة، سأعمل على بناء مستقبل يتماشى مع الماضي المجيد، هذا هو أقوى ناد في كرة القدم الإيطالية، أنا أتحدث عن كل شخص يعمل داخل وخارج الملعب في النادي".

وأكد: "سنواجه تحديات كبيرة في الأشهر المقبلة، نعتقد أن لدينا الخبرة والتصميم والكفاءة للدفاع عن يوفنتوس، سنفعل ذلك بعزم وهدوء وبدون أي علامة على الغطرسة".

وأتم: "لقد احترمنا دائمًا أولئك الذين سيحكمون علينا ويطالبون بنفس الاحترام لمناقشة أسباب أفعالنا، شكرًا لكم".