قالت صحيفة ذا صن البريطانية، إن نادي تشيلسي الإنجليزي، مستعدة لتكبد خسارة قدرها 55 مليون جنيه إسترليني، من أجل مغادرة الدولي الألماني، كاي هافيرتز، الصيف القادم.

كلف اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا البلوز، 72 مليون جنيه إسترليني عندما وقع مهاجم باير ليفركوزن في سبتمبر 2020، لكن هذه الصفقة قد تكلفهم في النهاية 90 مليون جنيه إسترليني بسبب البنود الإضافية.

اقرأ أيضًا.. الصفقة السادسة في الشتاء.. تشيلسي يقترب من ضم لاعب آيندهوفن

تكلف هافيرتز في البداية 72 مليون جنيه إسترليني، وسيكسب ليفركوزن 18 مليون جنيه إسترليني إضافية إذا تم الوفاء ببعض المكافآت المتعلقة بالأداء.

دفع تشيلسي مبلغ 9 ملايين جنيه إسترليني أخرى عندما قادهم هافيرتز للفوز بدوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي في عام 2021، وكان من المقرر أيضًا أن يدفعوا 9 ملايين جنيه إسترليني أخرى كقسط في وقت لاحق.

ومع ذلك، وسط تدفق التعاقدات الجديدة كجزء من الإصلاح المالي الضخم للمالك الجديد تود بوهلي، يقال إن اللاعب الدولي الألماني قد يعود إلى وطنه كخسارة فادحة للنادي، وفقًا لقناة سكاي ألمانيا، فإن بايرن ميونيخ يراقب الموقف عن كثب.

وتذكر القناة أن الانتقال قد يحدث في الصيف، لكن رسوم الانتقال تتراوح بين 35 و52 مليون جنيه إسترليني فقط، للاعب الذي يمتد عقده حتى عام 2025.