تحدث حلمي طولان المدير الفني السابق لـ البنك الأهلي، عقب إقالته من قيادة تدريب الفريق، موضحاً التقصير لدى اللاعبيين وأنهم تعمدوا الإطاحه به بمساعدة أعضاء داخل مجلس الإدارة.

وكانت لجنة الكرة بنادي البنك الأهلي قد قررت برئاسة اللواء أشرف نصار، توجيه الشكر لحلمي طولان المدير الفني وجهازه المعاون على ما قدموه خلال الفترة الماضية.

وقال حلمي طولان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "هناك مجموعة من اللاعبين في الفريق (متدلعة ومدللة) منذ سنتين ونصف، وتسببت في مشاكل كثيرة جدًا، (ناقص تنزل الملعب ببزازة)، البنك الأهلي ينقصه الكثير في الجانب الاحترافي والبدني، وفوجئت بكمية (دلع وطبطبة وأحضان وهزار) غير عادية، هناك مجموعة لا تريد الالتزام والنظام في الملعب".

طالع..رسميًا.. محمود وادي يُعلن رحيله عن بيراميدز إلى طلائع الجيش

وأضاف: "يوجد لاعبون في الفريق كانوا يأتون إلى التدريبات وهم يسيرون ويبدأون بربط الأحذية وآخرون لا يحبون الانضباط".

وأوضح: "بعض لاعبي البنك الأهلي تعمدوا الإطاحة بي بمساعدة أشخاص داخل النادي، والبعض في الجهاز الفني كان يبلغ اللاعبين أن الجهاز الفني سيرحل بعد مباراة المقاولون العرب".

وواصل: "كنت أحاسب بالمباراة والدليل أن الإدارة قررت رحيلي قبل مباراة المقاولون العرب ثم قرروا عودتي وتمت محاسبتي بالمباراة، العشوائية موجوده في الإدارة وكذلك دلع بعض اللاعبين المتحكم الأول في البنك الأهلي وهذا ساهم في رحيلي، وأبلغت المشرف على الكرة بالبنك الأهلي تخلصوا من (السوس والقاذورات) داخل النادي".

وأكد: "لن أغير أسلوبي التدريبي الصارم مع اللاعب المصري، (نمرود ولو سبته هيركب)، المبالغ الرهيبة التي يحصل عليها اللاعب تغير من سلوكياته بشكل كبير جدًا، وكذلك الأمر الإعلام يغير من سلوكيات اللاعبين بشكل كبير، اللاعب كان يحصل على 30 ألف جنيه وبعد ذلك يحصل على 6 ملايين جنيه، بالطبع سيتغير".

وأردف: "ما حدث من بعض لاعبي البنك الأهلي في مباراة الداخلية والمقاولون العرب عار على الكرة المصرية، والكل كان يعلم أننا سنرحل بعد المباراة، هذه التجربة أتمنى أن أمحيها من ذاكرتي وتاريخي التدريبي".

وأكمل: "لا كرامة لعالم في وطنه، وأكبر دليل على ذلك كل ما حدث مع المدربين المصريين الذين تولوا تدريب منتخب مصر، لا أسعى لتدريب المنتخب ولم أحزن على عدم تولي مسؤولية المنتخب".

واستطرد: "حازم إمام وعامر حسين عرضا علي تدريب منتخب مصر الأولمبي وبمقابل مالي كبير ورفضت، وتوليت المسؤولية الفنية للمنتخب الأولمبي في وقت سابق فبدلاً من أن ترشحني لمنتخب مصر الأول ترشحني للمنتخب الأولمبي؟، أحد أبنائي تولى المهمة الفنية لمنتخب مصر، وأنا كرجل أكبر يتولى المهمة الفنية للمنتخب الأولمبي؟".

واختتم: "سألوني في النادي الأهلي عن جون إيبوكا وقلت لهم إنه مهاجم رائع، يمتلك مميزات كثيرة جدًا، إيبوكا من الجانب البدني قوي جدًا، قادر على الاستلام تحت ضغط، قدمه قوية جدًا ومهاجم تقليدي رقم 9، خضع للاختبار في إنبي لمدة شهر قبل التعاقد معه، حتى اقتنعنا به أنا والجهاز الفني، وتعاقدنا معه بشكل حر".