تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، لوسائل الإعلام قبل المباراة المرتقبة ضد ريال مدريد.

ويلتقي ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني، غدًا الأحد، بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا.. تشافي: ريال مدريد لديه ميزة أكبر من برشلونة.. ولسنا خائفين أو قلقين

وقال تشافي: "الهدف الأول كان الوصول إلى النهائي وعليك أن تقدره لأنه لم يكن سهلًا، الهدف هو الحصول على الكأس وأخذها إلى برشلونة، إنه ضغط التواجد في مثل هذا النادي الكبير ولكن هذا الضغط مرحب به".

وأضاف: "العديد من الجوانب تقلقني دائمًا، هناك أشياء يجب تحسينها، إنها كرة القدم ولا يوجد كمال مطلقًا، إنها لعبة أخطاء ولكن عليك أن تحاول تقليلها وأن تكون أكثر فاعلية، أول 60 دقيقة ضد ريال بيتيس، كانت جيدة جدًا ولكن بعد ذلك جعلوا الحياة صعبة بالنسبة لنا، إنها كرة القدم، عليك أن تحاول أن تكون أكثر عدوانية، لا تفقد الضغط العالي، تلعب في نصف ملعب المنافس، هذه جوانب يجب تحسينها في كل مباراة".

وتابع: "هناك العديد من الأشياء حول التسلل شبه التلقائي، مع تقنية حكم الفيديو المساعد تضيع متعة كرة القدم قليلًا في الاحتفالات ولكن من ناحية أخرى، فإن الأمر أكثر عدلًا، أنا حقًا أحب العدالة وينتهي الأمر بأن تكون أكثر عدلًا".

وواصل: "نحن ملزمون بالفوز بهذا اللقب، كومان لاعب استثنائي دفاعيًا، ربما يكون أحد أفضل اللاعبين في العالم، يعرف كيف يلعب واحدًا لواحد، إنه مدافع هائل بالنسبة لنا، وجوده يمنحنا الأمان والقيادة، إنه خيار للعب في مركز الظهير الأيمن أيضًا".

وأكمل: "الشغف والشدة اللذان يجلبهما جافي ضروريان دائمًا، سنرى كيف ستمضي الدقائق وخيارات اللعب بأربعة لاعبين خط وسط أو بنهايات مفتوحة، لدينا العديد من المتغيرات في الهجوم واعتمادًا على طريقة لعب الخصم، نحاول الهجوم بطريقة أو بأخرى، جافي يعطينا أشياء كثيرة، فهو لاعب حاسم في خط الوسط ومهم للفريق".

وعن سجل كارلو أنشيلوتي في النهائيات، قال تشافي: "الإحصائيات وُجدت من أجل التغيير، أنا متحمس وراضٍ للوصول إلى النهائي، علينا أن نعرف من أين أتينا، أمامنا مدريد، إنه دافع إضافي وإذا كان أنشيلوتي لا يخسر نهائي منذ 2010 فهذا يحفزني أكثر".

وعن طريقة اللعب: "ما زلت لم أقرر بعد كيف سنهاجم، من حيث المبدأ، كلهم ​​متاحون وسنختار بناءً على ما نراه أفضل للفريق، لا أعتقد أن الأمر يتعلق بالفردية ولكن كيف للدفاع أو الهجوم، لا أعتقد أن ذلك يعتمد على الأسماء، خرج أنسو فاتي في النهاية وأحدث فرقًا، يجب أن يكون الجميع مستعدين، يمكن أن تختلف أشياء كثيرة في المباراة".

وعن علاقته بأنشيلوتي وجوزيه مورينيو: "مورينيو مرحلة في الكلاسيكو لم تكن إيجابية لأي شخص، لم نعط صورة جيدة لأي من الفريقين، يجب أن نظهر الفروسية، لدي علاقة جيدة مع أنشيلوتي، لقد التقينا عدة مرات، يبدو أنه شخص غير عادي ويبدو لي رجل كرة قدم، عليك أن تتبع هذا الخط ولا تترك حقيقة أنها مجرد حرب رياضية، أنا معجب بالمدرب وبعدة لاعبين من ريال مدريد ولا يجب أن أخفي ذلك".

واختتم بالحديث عن رحيل اللاعبين: "لقد قلت بالفعل إنني لا أريد أن يغادر أي شخص ولكن إذا اضطر أحدهم للمغادرة، فعليهم تعويض الخسارة، لن أعطي أسماء لأننا نركز على المباراة النهائية".