يريد لياندرو تروسارد مغادرة برايتون ويشعر بأنه "أُذل" من قبل المدرب روبرتو دي زيربي، وفقًا لبيان صادر عن وكيل اللاعب يوم الجمعة.

جاء بيان وكيل اللاعب البلجيكي، جوزي كومهير، بعد أن قال مدرب برايتون إن تروسارد لن يشارك ضد ليفربول يوم السبت بسبب موقفه.

وقال دي زيربي إن تروسارد، الذي جذب اهتمام توتنهام هذا الشهر، غادر حصة تدريبية مطلع الأسبوع الماضي دون أن يقول له أي شيء، بعد أن قيل له إنه لن يبدأ مباراة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي ضد ميدلسبره.

ولكن كومهير يدعي أن دي زيربي توقف عن التحدث إلى تروسارد منذ أسابيع بعد حادث تدريب، وطعن في رواية المدير لأحداث الأسبوع الماضي.

يوضح الوكيل أيضًا أن الرحيل في يناير "هو الحل الأكثر ملاءمة" وسيكون "مفيدًا لكلا الطرفين".

وأضاف كومهير: "في الفترة التي سبقت المباراة ضد ميدلسبره في كأس الاتحاد الإنجليزي، أشار لياندرو مرتين بالفعل إلى أنه يعاني من مشاكل في ربلة الساق، كان هذا هو سبب توقفه عن التدريب، كان هذا بالمناسبة بالتشاور مع الطاقم الطبي، أخبر المدرب لياندرو أنه كان عليه أن يتدرب بشكل منفصل".

وواصل: "يوم الاثنين الماضي، قام دي زيربي بإهانة لياندرو في المجموعة وأشار إلى أنه لم يعد يريد رؤيته، المدرب الذي لم يتواصل مباشرة مع لاعبه لمدة أربعة أسابيع هو أمر غير مفهوم حقًا".

وأردف: "إنه أيضًا المدرب الذي أشار عدة مرات إلى أن رحيل اللاعب هو الحل الأكثر ملاءمة، لذلك من المهم أن يتعاون برايتون مع انتقال محتمل خلال فترة الانتقال هذه، وهو أمر مفيد لكلا الطرفين".

وقال كومهير إن برايتون حاول قبل كأس العالم تمديد عقد تروسارد إلى ما بعد 2024 لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق وأن اللاعب "أشار أيضًا إلى أنه مستعد لخطوته التالية".

وأوضح: "بعد كأس العالم، كان هناك مشادة بين لياندرو ولاعب في التدريبات حول أمر تافه، منذ ذلك الحين، لم يعد المدير يتحدث إلى لياندرو، ومن ثم فإن الأمر لا يتعلق بالأداء".