يستعد نادي أوكلاند سيتي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب للمرة العاشرة في تاريخه بعد غياب دام 6 سنوات منذ آخر مشاركاته عام 2017.

سيلتقي الأهلي وأوكلاند سيتي في الدور التمهيدي لمونديال الأندية يوم، 1 فبراير المقبل، وهذه ستكون المباراة الثانية بين الطرفين بعد نسخة 2006 في اليابان والتي فاز المارد الأحمر بها بهدفين نظيفين في ربع النهائي.

سيعود أوكلاند سيتي للمشاركة في كأس العالم للأندية بعد الاعتذار عن المشاركة في عام 2020 والتي أقيمت في قطر بسبب قيود السفر في قارة أوقيانوسيا عقب انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا | إيجالو: سنعيد تجربة المغرب في كأس العالم للأندية.. وبنزيما الأفضل في العالم

جوردون واتسون مدير المركز الاعلامي في اوكلاند سيتي

تواصل "btolat.com" مع المتحدث الرسمي لنادي أوكلاند سيتي، جوردون واتسون، للحديث عن استعدادات الفريق لمواجهة الأهلي في الحوار التالي...

أعلم أنكم تسعدون لتلك البطولة من خلال معسكر في إسبانيا، ما هو المركز الذي تطمحون للوصول إليه في تلك النسخة بعد الغياب الطويل؟

- "نحن نستهدف من خلال هذا المعسكر ولمدة 10 أيام أن يعود اللاعبون إلى لياقتهم البدنية، قبل أول مباراة أمام الأهلي في كأس العالم للأندية".

"الأمر صعب، لأننا لم نتدرب منذ 4 ديسمبر الماضي بعد انتهاء الدوري في نيوزيلاندا، سنكون هناك يوم 17 يناير بعد معسكرنا الحالي في نيوزيلاندا والذي بدأ في 4 يناير، لذلك نحاول أن نستفيد من هذا المعسكر للتغلب على العقبات التي تواجهنا لتجهيز اللاعبين في الموعد المناسب".

لقد حصل أوكلاند سيتي على البرونزية في المغرب عام 2014، كان أفضل مركز لكم، هل تشعرون بالتفاؤل للعودة مرة أخرى إلى المغرب؟

- "اعتقد أن كل مباراة في كأس العالم للأندية تكون تحديًا فريدًا بالفعل، علينا ألا نفكر في الماضي كثيرًا، يجب أن نركز على أسلوبنا في كل مباراة على حدة حتى نصل إلى أهدافنا من خلال الفوز لنكون على الطريق الصحيح ولكن لن يفيدنا العيش في الماضي رغم أهمية ما حققناه فيه".

هل ستكون مباراة الأهلي انتقامية بالنسبة لكم، هذه هي المرة الأولى التي تتقابلان فيها بعد عام 2006 والهزيمة 2-0؟

- "كما قلت لك في السابق، نحن لا نفكر في الماضي، لا نفكر بتلك الطريقة، أوكلاند سيتي يحترم ويقدر تاريخ الأهلي، شعبية الفريق وجماهيره الاستثنائية".

"لقد كانت مباراة 2006 هي الأولى بالنسبة لنا في كأس العالم للأندية، ودلتنا عما نحتاجه من أجل المشاركة في مثل هذه البطولة المهمة، لقد ساعدتنا في التطور خلال الفترة من 2006 حتى 2014 عندما حصلنا على البرونزية، لذلك نحن ممتنين لتلك المباراة ولكن مواجهتنا المقبلة مختلفة تمامًا، علينا التركيز على الحاضر والنتائج المنتظرة".

"ربما يكون الأهلي هو المرشح للفوز، نحن ليس لدينا ما نخسره ولكن إذا خسر الأهلي المباراة الافتتاحية ستكون كارثة، أنا متأكد، هذا هو الفارق بين الناديين لذلك أتوقع مباراة مفتوحة".

لديكم لاعب يعرف الأهلي جيدًا وهو إيماليانو تادي، لقد سبق ولعب مع صن داونز ويعرف منافسكم القادم بالفعل؟ هل هو سلاح قوي للكشف عن أسرار وصيف قارة إفريقيا؟

- "لقد تحدثت بالفعل بالأمس مع تادي عن الأهلي، فهو يعرف الفريق جيدًا من خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا، لاعب لديه خبرة كبيرة وبالطبع يفيدنا بتلك المباراة، لقد فعل ذلك معنا من قبل في كأس العالم أمام المغرب التيطواني وكذلك وفاق سطيف والترجي".

"لكننا نلعب بأسلوب جماعي وليس فرديًا لنعتمد على لاعب واحد، علينا أن نعمل بقوة من أجل هذه المباراة ونركز على أنفسنا حتى يأتي الأول من فبراير".

الأهلي

ماذا تعرفون عن فريق الأهلي الحالي، فهو يتصدر الدوري المصري وهناك بعض الصفقات الجديدة التي جاءت بالفعل في الأيام الماضية؟

- "المدرب ألبرت ريرا يعمل مع طاقمه الفني على مشاهدة مباريات الأهلي وتحليل أداءه، نعلم جيدًا ما يقوم به هذا الفريق في الدوري المصري والمدير الفني يعلم مدى صعوبة المباراة".

"هناك تاريخ كبير للأهلي فهو تأسس في عام 1907، لديه العديد من الألقاب ولم يخسر أي مباراة في الدوري المصري، لذلك فهو تحدٍ كبير، ورئيس أوكلاند سيتي وصف هذا النادي كواحد من أفضل الأندية في العالم، خاصة في كأس العالم للأندية وحصل على الميدالية البرونزية 3 مرات وكان لديه لاعبين مميزين مثل محمد أبو تريكة، لذلك نحن نحترم الأهلي والكرة المصرية كثيرًا لأنها أخرجت لنا لاعب مثل محمد صلاح في السنوات الماضية".

"ولكن في كرة القدم، النتائج تتغير وهذا هو الأهم، لذلك علينا أن نركز على مباراتنا في الأول من فبراير المقبل".

هل تعانون من أي إصابات قبل الإعلان عن القائمة النهائية؟

- "جميع اللاعبين جاهزين، في حالة جيدة ومستعدين لكأس العالم للأندية، ربما هناك لاعب أو اثنين لديهما إصابة بسيطة ولكن لن تعوقهما عن البطولة".

متى ستعلنون القائمة النهائية؟

- "ربما الأحد أو الإثنين المقبلين، قبل المغادرة إلى إسبانيا في 17 يناير، لا نعرف متى سنسافر إلى المغرب لأن القرعة (تقام غدًا) لم تحدد الملاعب بعد، ولكن ستكون قبل 6 أو 7 أيام من بداية البطولة وستكون هناك 3 مباريات ودية خلف الأبواب المغلقة في إسبانيا وندرس المنافسين في الوقت الحالي".