بعد تمديد عقد ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي، وترك زين الدين زيدان على الهامش لعدة سنوات أخرى، انقسم نويل لوجرايت في تصريحاته فيما يتعلق بالمدرب السابق لريال مدريد.

كان المدرب الذي حقق ثلاثة انتصارات في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، خالي من أي عقد منذ صيف 2021، ويأمل في أن يتولى قيادة فرنسا من قائده السابق بعد مونديال 2022.

مستقبل زيدان الآن في مركز الاهتمام، بينما اسمه مرتبط بالمنتخب البرازيلي على وجه الخصوص الذي يبحث أيضًا عن مدرب بعد رحيل تيتي.

وقد سُئل نويل لو جرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن التكهنات حول زيدان، وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لا أعرف ما تقصده، أعلم جيدًا أن زيدان كان دائمًا في الصورة، يجب ألا نروي القصص".

متابعًا: "كان هناك إمكانية فتح فصل جديد من خلال السماح لديشامب بالرحيل، كان لديه الكثير من المؤيدين، وكان بعضهم ينتظر ديشامب يغادر للاندفاع".

اقرأ أيضًا | عرض جديد على طاولة زيدان بعد تجديد عقد ديشامب مع فرنسا

وأضاف: "لكن من يستطيع أن يوبخ ديشامب بجدية؟ لا أحد، كنت معه لمدة 10 سنوات، ولم يكن هناك الكثير من الأخطاء".

وسُئل لو جرايت عن إمكانية تولي زيدان تدريب البرازيل، ورد: "زيدان في البرازيل؟ لا أعلم، سأفاجأ، ليفعل ما يريد، بالكاد أستطيع تصديق ذلك عندما يتعلق الأمر به، هذا ليس من شأني، لم أقابله أبدًا، ولم نفكر أبدًا في الانفصال عن ديدييه ديشامب".

وأكمل: "يحتاج بعض الصحفيين إلى التغيير أو الاختراع لأنهم لا يعرفون ماذا يكتبون ويفضلون أن يقولوا الأمر السيء بدلاً من الجيد، زيدان في البرازيل هل سيؤذي قلبي أن يذهب إلى هناك؟، ليس لدي ما أرتجف بشأنه، لا أهتم يمكنه الذهاب إلى حيث يريد، سواء نادٍ أو منتخب".

وباقتضاب شديد عندما سئل عما إذا كان زين الدين زيدان قد حاول الاتصال به في الأشهر الأخيرة لمنصب مدرب فرنسا، رد: "بالتأكيد لا، لم أكن حتى لأتحدث معه على الهاتف".

وأشار: " زيدان يريد برنامجًا خاصًا به للتدريب، قم بعمل برنامج خاص لزيدان لإيجاد نادٍ أو دولة أخرى يقوم بتدريبهم".