ظهر عرض جديد على طاولة المدرب زين الدين زيدان، بعد إعلان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تجديد عقد ديديه ديشامب كمدير فني لوصيف كأس العالم قطر 2022.

زيدان الذي ترك تدريب ريال مدريد، ارتبط اسمه بالمنتخب الفرنسي لخلافة ديشامب، إلا أنه تم تجديد الثقة في الأخير بعد مونديال قطر والذي أسفر عن تتويج الأرجنتين على حساب فرنسا بركلات الترجيح.

وسيتعين على زين الدين زيدان البحث عن تحدٍ جديد، وقد كان المنتخب البرازيلي مهتمًا بالتفاوض معه، ولكن مرة أخرى، لن يكون الخيار الأول.

وتبحث البرازيل والبرتغال والولايات المتحدة عن مدربين جدد بعد مونديال 2022.

وفقًا للصحافة البرازيلية، من المتوقع أن يتولى زمام القيادة في السيليساو، لكن كما أشار الصحفي هوجو جيليميه في "Equipe du Soir"، فإن بطل العالم لعام 1998 ليس أولوية.

وسيكون بيب جوارديولا الخيار الأول للاتحاد البرازيلي، لكن المدير الفني الإسباني سيكون مترددًا في مغادرة مانشستر سيتي.

وتشير صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن زيدان مرشح لتدريب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن أن يكون خيارًا للمدرب الفرنسي قبل كأس العالم 2026، الذي ستستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ويفيد التقرير أن اللغة قد تكون عائقًا أمام زيدان لتولي مهمة تدريب المنتخب الأمريكي.

أما بالنسبة للبرتغال، فقد ورد أنها اختارت مدرب بلجيكا السابق روبرتو مارتينيز خلفًا لفرناندو سانتوس.

من المحتمل أن يكون يوفنتوس خيارًا لـ زيدان، لكن ماسيميليانو أليجري تمكن من مساعدة فريقه على العودة لمركز جيد في الدوري الإيطالي بعد البداية السيئة.

أخيرًا، أشارت ليكيب إلى أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني يحظى بتقدير كبير لزيدان، لكن الأخير لن يقبل عرض باريس سان جيرمان إذا لم تتغير أشياء معينة في النادي.