علق ريو فرديناند أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي، على قرار انتقال الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

رونالدو فسخ عقده مع مانشستر يونايتد نوفمبر الماضي، بعد مقابلته المثيرة للجدل مع بيرس مورجان، والتي انتقد من خلالها النادي الإنجليزي وسياساته، مشيرًا إلى أنه لا يحمل أي احترام للمدرب إريك تين هاج.

وقال فرديناند في تصريحات خلال بودكاست أمس: "كان من الرائع رؤية دفيد بيكهام ولامبارد وروني وستيفن جيرارد وهم يذهبون إلى أمريكا، كانت طريقة لإنهاء مسيرتهم المهنية، والحصول على أموال جيدة في دوري غير تنافسي، واستحقوا ذلك".

طالع أيضًا.. تقارير توضح كيف انقض النصر على رونالدو وأزاح عرض الهلال "الأعلى"

وأضاف: "ما رأيته في الإعلام خلال الأيام الماضية كان بسبب انضمام رونالدو إلى السعودية، فقط لأنها السعودية، إنه وصمة عار، أمر محزن، يجب أن ندع الرجل يذهب ويعيش كما يريد".

وأكمل: "هو يريد الاستمتاع بأجواء مختلفة، ويخوض مغامرة جديدة هو وعائلته لتجربة ثقافة جديدة، كل دولة لديها مشاكلها، أمريكا ربما تكون أقل من السعودية حسب البعض، لذلك لم نسمع تلك الانتقادات للذين ذهبوا إلى الدوري الأمريكي".

وشدد: "يجب معاملة الجميع بنفس الطريقة، رونالدو أسطورة وقدم كل شيء في كرة القدم، يجب أن يستمتع كما يريد هو".

كريستيانو رونالدو وقع على عقد حتى يونيو 2025، وسيحصل على راتب يبلغ 175 مليون جنيه إسترليني في العام، يجعله اللاعب الأعلى أجرًا في العالم.