رد نادي الهلال السوداني المنافس في بطولة دوري أبطال إفريقيا على غريمه المريخ بشأن أزمة ملعب "الجوهرة الزرقاء" في مدينة "أم درمان" خلال الساعات القليلة الماضية.

وأصدر الهلال بيانًا رسميًا أمس، السبت، مؤكدين على أن ملعبهم لن يستضيف مباريات المريخ الداخلية في البطولة الإفريقية مع وجودهم في المجموعة الرابعة رفقة الزمالك، الترجي وشباب بلوزداد.

كانت قد حدثت الكثير من المشادات بين جماهير الأولتراس في الهلال والمريخ خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، لكن تم تحطيم عدد من المقاعد في ملعب "الجوهرة الزرقاء".

وتواصل "btolat.com" مع أحد المصادر في نادي المريخ صباح اليوم والذي أكد أنهم لم يصل لهم أي خطاب رسمي من الهلال رغم أنهم دفعوا كافة المبالغ المطلوبة لاستئجار الملعب بمعرفة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا | بعد رفض الهلال.. مرتضى منصور: نرحب باستضافة المريخ في القاهرة وكنا نتمنى السفر إلى السودان

ديربي الهلال والمريخ في الدوري السوداني

وعدنا لنتواصل مع نادي الهلال السوداني عن طريق رئيس المكتب الإعلامي، هيثم السوباط، وقال: "الخطاب صحيح وهو ما قمنا بنشره بالأمس، السبت".

وتابع: "سنرسل إلى مسئولي المريخ بعد يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر، ليعلموا بأن تم استبعاد استضافتهم في ملعب الجوهرة الزرقاء في دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "سيأتي ذلك بعد مخاطبة اتحاد الكرة السوداني والإفريقي، سنرد لهم كافة المبالغ المدفوعة أيضًا بعد كل ما حدث يوم الخميس في الديربي".

وواصل تصريحاته: "لدينا كافة صور والفيديوهات التي تؤكد على اعتداء جماهير المريخ على الهلال خلال المباراة، هناك إدانة واضحة ضد جماهير الخصم".

وبسؤاله عن إمكانية التراجع عن القرار: "هذا قرار مجلس إدارة ونهائي ولا رجعة فيه".

وأتم: "علاقتنا لم تنقطع بالمريخ حتى مع انتهاء الانتخابات، لديهم شخصيات محترمة للغاية ولكن القرار نهائي ولكل حادث حديث".