رد نادي المريخ السوداني على البيان الرسمي الذي أصدره منافسه المحلي الهلال بعد السماح له باللعب على ملعب "الجوهرة الزرقاء" عقب أحداث الديربي في الدوري السوداني.

وأعلن نادي الهلال أن منشآته قد تعرضت لأضرار كبيرة خلال مباراة الديربي حيث تم تحطيم 5 مقاعد في المقصورة الرئيسية بجانب 513 مقعدا في الجهة الجنوبية للملعب في مشاجرات بين جماهير الاولتراس في الناديين.

وناقش مجلس إدارة الهلال ما حدث وقرر عدم السماح باستضافة المريخ لمبارياته في دوري أبطال إفريقيا رغم القرار السابق من دوافع وطنية بين الناديين.

وتواصل "btolat.com" مع أحد المصادر بنادي المريخ للرد على نادي الهلال، وقال: "لم يصلنا أي خطاب رسمي مكتوب من الهلال يؤكد بيانه".

وتابع: "عندما قررنا مع نادي الهلال أن يستضيف ملعب الجوهرة الزرقاء مبارياتنا في دوري أبطال إفريقيا، تم مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالأمر بالفعل، وحصلنا على الموافقة".

وأضاف: "لا نعلم شيء عن بيان الهلال الذي يتحدث عنه البعض منذ أمس، نريد أن يكون القرار في خطاب مكتوب بين الناديين، لأن ربما يكون البيان مجرد امتصاص غضب للجماهير ومحاولة تهدئة الأجواء".

اقرأ أيضًا | أمير مرتضى: مجموعة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا الأقوى.. وسننافس بقوة على اللقب

وواصل تصريحاته: "كانت هناك انتخابات بالأمس لانتخاب مجلس إدارة جديدة لنادي المريخ، وظهرت النتائج وفاز الأستاذ، أيمن مبارك الخضر، وهو من كان يرأس لجنة تسيير الأعمال في الفترة السابقة".

واستمر: "لذلك نحن لا نعلم ما يحدث بالتحديد، لم يصلنا أي خطاب، لأننا أمام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استأجرنا ملعب الجوهرة الزرقاء في المباريات الثلاث على أرضنا ودفعنا المبلغ المطلوب من الهلال".

وأكمل: "لم نسترد هذا المبلغ من الهلال حتى الآن، إذا كانوا يريدون التراجع فلماذا لم يخاطبوا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأنه يعلم منذ فترة أن ملعب الجوهرة الزرقاء هو الذي سيستضيف مباريات المريخ".

وشدد: "يجب أن يكون التعامل بالمثل، على الهلال أن يوجه لنا خطابا رسميا عليهم أن يتوجهوا بخطاب أيضًا رسمي إلى الاتحاد الإفريقي ليبلغنا بالقرار النهائي".

مرتضى منصور

ورد المصدر على تصريحات رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، بأنهم يدعون المريخ للعب المباريات الثلاث في القاهرة على نفقة النادي مثلما حدث في النسخة الماضية في وجود الأهلي بالمجموعة.

وقال: "حتى الآن، لم يجتمع المجلس الجديد، لأن الانتخابات انتهت للتو صباح اليوم بالنتيجة النهائية، مثلما قلت ولكن للتأكيد من غير الوارد أن نلعب مع الزمالك في القاهرة".

وعن السبب: "لقد فعلنا ذلك في الموسم الماضي مع الأهلي، لكن تسبب ذلك في حدوث شرخ كبير بين أعضاء مجلس الإدارة، تقدم البعض باستقالته اعتراضًا على هذا الأمر لأنه ليس من الطبيعي أن نلعب مباراتنا مع فريق على أرضه".

وأتم: "ربما نلعب مع الزمالك في تونس، لن نخوض المباريات الثلاث في تونس، ربما نلعب مع الترجي في القاهرة، ربما نلعب مع شباب بلوزداد في تونس أو القاهرة".