أعرب  علي عباس خبير اللوائح الدولية ومحامي محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي عن تعجبه من ردود الأفعال حول خطاب الاتحاد الدولي "فيفا" بشأن إيقاف موكله.

وقال عباس في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم": "اللاعب موقوف مؤقتًا لحين السداد، وأمر عادي جدًا أن أراسل فيفا لتحديد فترة الإيقاف بالتاريخ، ولكني فوجئت بأن الرد كان بنفس الصيغة".

اتحاد الكرة يحسم الجدل حول خطاب إيقاف كهربا

وأضاف: "لا يوجد شيء اسمه تجديد تلقائي، وتعجبت أيضًا من تسريب الخطاب للإعلام، لأن الخطاب وصل لي ووصل للاتحاد المصري، وأنا لم أسربه".

واستكمل: "في 11 يناير المقبل تنتهي عقوبة اللاعب بالإيقاف بعد أن مرت 3 فترات قيد، ومن يوم 12 يناير يحق للاعب المشاركة مع ناديه أو مع المنتخب، وهذا نص الخطاب المُرسل من فيفا، إذا كان الاتحاد المصري يعاني أزمة في قراءة الخطاب باللغة الإنجليزية فهذه مشكلتهم وليست مشكلتي".

وأوضح: "هناك طرفان في القضية، كهربا مُعاقب 6 أشهر، لكن هناك عقوبة أكبر على النادي البرتغالي وهو إيقاف النادي 3 فترات قيد".

واستكمل: "لكن أولًا وأخيرًا الزمالك سيحصل على أمواله، وفيفا ليس له دخل في مسألة تقسيط الغرامة، الأمر يعود للاتفاق بين الزمالك وكهربا".

واستأنف: "حاولنا مع نادي الزمالك تقسيط المبلغ ولكن لم نصل لحل، لأن دفع المبلغ مرة واحدة شيء ليس سهلًا، لو الطرف الثاني قبل بالتقسيط سنفعل وإذا لم نوافق سنرى ما في المستقبل".

واختتم: "لا يوجد تواصل بيني وبين النادي الأهلي إطلاقًا".