أكد عامر حسين عضو رابطة الأندية ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن "فيفا" أرسل خطابًا باستمرار إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، لحين سداد قيمة الغرامة المستحقة عليه لصالح الزمالك.

وقال عامر حسين في مداخلة عبر برنامج "ديربي" على إذاعة "القاهرة الكبرى": "وصل اتحاد الكرة خطاب من الفيفا باستمرار إيقاف كهربا لحين دفع الغرامة المستحقة عليه بقيمة 2 مليون و400 ألف دولار لصالح الزمالك".

وعن عقوبات الجولة الماضية ضد الأندية، قال: "فيريرا المدير الفني للزمالك عليه عقوبة سيتم إضافتها على النادي ثم يقومون بخصمها منه".

طالع أيضًا | رمضان السيد: فيريرا يفعل عكس الموسم الماضي مع الزمالك.. وهناك قلق في الأهلي

وتابع: "غزل المحلة سيُحرم من جماهيره مباراة بسبب حالة السباب وإلقاء الزجاجات على الحكام، واللائحة تنص على حماية الحكام داخل الملعب".

وشدد رئيس لجنة المسابقات على أن الأندية التي لا تستطيع توفير سيارة إسعاف في المباريات، يتم إلغاء اللقاء واحتساب صاحب الأرض خاسر بنتيجة 2 - 0.

وعن مُطالبة كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر بمستحقاته المتأخرة، قال: "الأمر محسوم، خاصةً بعد عدم حضوره مؤتمر مباراة المغرب، والاتحاد الإفريقي خاطبنا لتسديد العقوبة، وتم خصمها من مستحقاته".

وعن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية وتأثير ذلك على جدول الدوري، علق عامر حسين: "الأمر لم ينته بعد، لا زالنا ندرس الموقف بشكل كامل، وأي تغيير وتعديل سيكون بناءً على قرار كاف".

واختتم: "تعرضت للهجوم بعد انتشار شائعات على لساني بأنني لا أتمنى مشاركة الأهلي في مونديال الأندية، وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق، ومن الفخر أن تشارك الأندية المصرية في البطولات العالمية، ولكن ما أكدته أن الأمر كان مفاجئًا فقط وأحدث ارتباكًا في جدول الدوري".