أشاد فابيو كابيلو المدير الفني الإيطالي، بالدولي المغربي سفيان أمرابط، نجم فيورنتينا بعد تألقه مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم قطر 2022.

أمرابط قاد المنتخب المغربي للتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد أن أطاح الأسود بكل من إسبانيا والبرتغال.

وفي تصريحاته بمقابلة صحفية مع صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، قال كابيلو: "أمرابط رائع، في عزمه وتصميمه واهتمامه باستعادة الكرة، يذكرني بـ جينارو جاتوزو".

طالع أيضًا.. ديل بوسكي: ميسي أفضل لاعب رأيته في حياتي.. وأختاره على كريستيانو رونالدو

وأضاف: "مع المزيد من الصفات الفنية الرائعة التي يمتلكها، ووجوده دائمًا في المكان المناسب قبل أن يحصل على الكرة، سيكون لـ أمرابط مستقبل كبير".

وعلق على لفتة حارس الأرجنتين إيمليانو مارتينيز بعد التتويج بجائزة القفاز الذهبي ف المونديال، بكلمة واحدة: "إنه أحمق، ولا أريد قول شيء آخر".

وأردف بالحديث عن ارتداء ليونيل ميسي الثوب القطري أثناء التتويج: "أعتبرها بادرة اعتراف بالعظمة، إنهم يعطونها في قطر لمن يحقق إنجازا، لكن البعض قارنوها بالسياسة، لكنني أفكر في الأمر بطريقة رياضية فقط، ولم تكن لقطة مؤذية كما يرى البعض".

وواصل: "بالنسبة لي ميسي مثل مارادونا بدون الفوز بكأس العالم حتى، إنهم نفس الجينات، لقد فعل ميسي ومارادونا وكذلك بيليه، العديد من الأشياء، لا يمكن أن يفعلها الآخرون".

واستدرك بالحديث عن احتمالية قيادة انشيلوتي للبرازيل ومورينيو للمنتخب البرتغالي: "لا أعتقد أن أنشيلوتي سيتولى قيادة البرازيل. الكبرياء الوطني في البرازيل سوف يسود".

وتابع: "لا أعتقد أيضًا أن مورينيو سيمكنه الالتزام مع المنتخب البرتغالي وروما في نفس الوقت، ولا أرى أنه سيقبل مثل هذه المهمة، إنه يريد الاستمرار في المستويات الكبرى في الأندية".

ولم يفوت كابيلو الفرصة بدون الحديث عن كريستيانو رونالدو: "لقد كان مغرورًا، وكان يتجوّل ويعرض نفسه في الصيف على الأندية، لقد أصبح الأمر الآن مرهقًا بعض الشيء بالنسبة له ولفريقه. لم تكن نهاية مناسبة لمسيرته أبدًا".