أشاد فيسينتي ديل بوسكي، مدرب إسبانيا السابق، بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأنه "أفضل لاعب رآه على الإطلاق" بعد أن وصل قائد الأرجنتين إلى قمة كرة القدم بفوزه بكأس العالم.

وسلط ديل بوسكي الضوء على ثبات ميسي وجودته واعترف بأنه سيختار الأرجنتيني على كريستيانو رونالدو.

في مقابلة مع "راديو ماركا"، قال ديل بوسكي: "أفضل لاعب رأيته في حياتي هو ميسي، بين كريستيانو رونالدو وميسي، سآخذ ميسي".

مضيفًا: "من بين جميع اللاعبين الذين عرفتهم في كرة القدم لسنوات عديدة، كان ميسي مثيرًا للإعجاب بالنسبة لي، بسبب ثباته وجودته كلاعب، لقد قضى بعض المواسم الرائعة وقاد فريقه دائمًا إلى الأمام".

في الماضي، اعترف ديل بوسكي، الذي أدار أيضًا ريال مدريد وفريق بشكتاش التركي، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم حاول بالفعل إغراء ميسي لتحويل ولائه إلى إسبانيا قبل الأرجنتين.

اقرأ أيضًا | بعد ميسي.. دي ماريا يتراجع عن الاعتزال الدولي

خلال مقابلة عام 2015 مع الإندبندنت ، قال ديل بوسكي: "كانت هناك محاولة للقيام بذلك في ذلك الوقت، لكنه قرر التمسك بالبلد الذي ولد فيه، وبقي صامداً".

ولد ميسي في مدينة روزاريو الأرجنتينية، لكنه ترك وطنه وانتقل إلى إسبانيا في سن 13 عامًا للانضمام إلى أكاديمية برشلونة للشباب في عام 2001.

بعد رفضه لمناشدات إسبانيا، ظهر ميسي لأول مرة مع الأرجنتين في سن 18 عامًا، حيث حل بديلاً في الشوط الثاني في مباراة ودية ضد المجر.

ومع ذلك، بالكاد بعد دقيقة واحدة من وجوده على أرض الملعب، تم طرد ميسي بعد اصطدامه بلاعب المجر في وجهه.

من العدل أن نقول إن مسيرة ميسي لم تتأثر على الإطلاق بتلك اللحظة، بالنظر إلى أقل من أسبوع - بعد 17 عامًا من بطاقته الحمراء - حمل كأس العالم عالياً في قطر.

شهدت إسبانيا حملة أقل نجاحًا في المونديال وخرجت من دور الستة عشر من قبل منتخب المغرب.

وترك لويس إنريكي منصبه كمدير فني لإسبانيا وتم تعيين لويس دي لا فوينتي بديلاً له.

وفي حديثه عن تعيينه، قال ديل بوسكي: "لويس دي لا فوينتي لديه معرفة وعلاقات جيدة جدًا مع العالم بأسره ومعرفة بكرة القدم".