يشارك نادي الهلال للمرة الثالثة في تاريخه في كأس العالم للأندية 2023 المقامة في المغرب في شهر فبراير المقبل.

وقررت لجنة المسابقة في الاتحاد الآسيوي الاستقرار على نادي الهلال في ظل عدم استكمال النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

واكتملت الأندية المشاركة في مونديال الأندية وهي: ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، سياتيل ساوندرز الأمريكي بطل دوري أبطال كونكاكاف، فلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل قارة أوقيانوسيا.

كما يشارك في البطولة ثلاثة أندية عربية الوداد المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، ووصيفه الأهلي بدلًا من ممثل البلد المضيف، بجانب نادي الهلال السعودي.

اقرأ أيضا..رسميًا.. 3 أندية عربية تشارك في كأس العالم للأندية بالمغرب

ووفقا لصحيفة "سبورت" السعودية فإن خطة إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل تتمثل في الفوز بالميدالية الأولى في تاريخ أزرق الرياض في المسابقة.

الهلال سبق وأن شارك في مونديال الأندية مرتين الأولى كانت عام 2019 في قطر وتوج بالمركز الرابع بعدما خسر 3-1 أمام فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي مونديال الأندية 2021 النسخة الماضية وهي المشاركة الثانية للهلال فإن أزرق الرياض نال من جديد المركز الرابع بعدما خسر أمام الأهلي المصري برباعية نظيفة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويدعم الهلال بتشكيلة من كبار نجوم الكرة السعودية ومجموعة مميزة من المحترفين بقيادة الأرجنتيني رامون دياز وهو ما يرفع من طموحات الجماهير التي طالبت بضرورة عدم التفكير في التمثيل المشرف والبحث عن تحقيق ميدالية في البطولة للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وستقام البطولة في الفترة من 1 وحتى 11 من شهر فبراير المقبل، على ملعبي مراكش وأغادير حيث تنطلق بمباراة بين الأهلي المصري ضد أوكلاند سيتي في الأول من فبراير، على أن يصطدم الفائز بفريق الوداد المغربي في الدور التالي يوم 4 فبراير.