أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة نادي الهلال السعودي في كأس العالم للأندية 2023 المقامة في المغرب في شهر فبراير المقبل.

وقررت لجنة المسابقة في الاتحاد الآسيوي الاستقرار على نادي الهلال في ظل عدم استكمال النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

واكتملت الأندية المشاركة في مونديال الأندية، وهي: ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، سياتيل ساوندرز الأمريكي بطل دوري أبطال كونكاكاف، فلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل قارة أوقيانوسيا.

اقرأ أيضا..الاتحاد الآسيوي يُعلن ترشيح الهلال السعودي للمشاركة في كأس العالم للأندية

كما يشارك في البطولة ثلاثة أندية عربية الوداد المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، ووصيفه الأهلي بدلًا من ممثل البلد المضيف، بجانب نادي الهلال السعودي.

وتشارك 3 أندية عربية في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة بعد مونديال الأندية 2019 للمرة الأولى بتواجد الهلال بطل دوري أبطال آسيا، الترجي التونسي المتوج بدوري أبطال إفريقيا، والسد القطري ممثل البلد المضيف.

وشارك كذلك 3 أندية عرب في مونديال الأندية عام 2011 بتواجد الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، الهلال المتوج بدوري أبطال آسيا، والجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف باعتباره بطل الدوري.

وستقام البطولة في الفترة من 1 وحتى 11 شهر فبراير المقبل، على ملعبي مراكش وأغادير حيث تنطلق البطولة بمباراة بين الأهلي المصري ضد أوكلاند سيتي في الأول من فبراير، على أن يصطدم الفائز بفريق الوداد المغربي في الدور التالي يوم 4 فبراير.