تغنى المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، بالإنجاز الذي حققه مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، خوليان ألفاريز، بعد فوزه ببطولة كأس العالم مع منتخب بلده الأرجنتين.

وكان ألفاريز أحد أهم اللاعبين في تشكيل المدير الفني، ليونيل سكالوني، في مونديال قطر 2022 والذي حقق اللقب على حساب فرنسا يوم الأحد الماضي بركلات الجزاء الترجيحية.

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يتلقى دفعة قوية قبل مواجهة ليفربول

ميسي وخوليان ألفاريز

وتحدث جوارديولا عن إنجاز الأرجنتين في مؤتمره الصحفي قبل مباراة ليفربول في كأس الرابطة الإنجليزي، وقال: "نحن سعداء للغاية من أجل ألفاريز، تهانينا له ولأوتاميندي كذلك ميسي والأرجنتين".

وتابع: "كان لقب عن جدارة واستحقاق، نحن سعداء لخوليان، فقد كان له دورًا مؤثرًا، لدينا بطل العالم في فريقنا، سيكون لديه أسبوع للراحة، عشرة أيام إجازة، لأنه خاض الكثير من المباريات وشعر بالكثير من التوتر".

وعن ميسي: "كل شخص لديه رأي ولكن لا أحد يمكن أن يشك في أنه الأفضل في التاريخ، بالنسبة لي هو الأفضل، من الصعب أن تتخيل أن يأتي لاعب ويحقق ما حققه، لكن الآراء مختلفة خاصة من شاهد مارادونا أو بيليه أو دي ستيفانو، لكن حتى لو لم يفز بالبطولة لن يتغير رأيي، هناك من يعتمد على الفوز أو الخسارة لحسم موقفه ولكن ميسي وضع الكرز على مسيرة استثنائية".

ومباراة ليفربول: "مواجهة نستمتع بها جميعًا، هذا ما يحدث دائمًا سواء منا أو من المنافس".

ليفربول

وتمديد عقده: "لقد قلت مرات عديدة، أشكر الجميع على الثقة التي يشعرون بها في، من الصعب أن أرد ما يفعلوه معي، من الصعب أن أرفض طلبهم بأن يجب أن أبذل قصارى جهدي لتحقيق الألقاب".

وعن دوري أبطال أوروبا: "ليست البطولة الوحيدة التي نريدها، لكني اعترف بأنها التي نرغب في حصدها، ربما ستنهي مغامرتي هنا مع مانشستر سيتي إذا حصلت عليها، لم نفز بها، لكن هذا ليس السبب الوحيد في تمديد عقدي، سنحاول دائمًا لحصدها".

والغيابات بسبب كأس العالم: "يعود البعض تدريجيًا، نحن سعداء بوجودهم، نحتاجهم من أجل المزيد من العمل الجاد لتحقيق الأهداف".

وعن الحالة البدنية للاعبين: "سوف نرى خلال الأيام المقبلة، اعتقد أن من شاركوا في كأس العالم الأكثر جاهزية، عكس لاعبين مثل سيرجيو جوميز، إيرلينج هالاند ورياض محرز، لكننا سنتدرب جيدًا للحفاظ على لياقتهم البدنية".