أوضح عامر حسين عضو رابطة الأندية ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة تغيير مواعيد الدوري بعد إعلان جدول مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وأقيمت مراسم سحب قرعة البطولتين، اليوم الإثنين، وأسفرت عن مواجهات نارية لـ الأهلي والزمالك في دوري الأبطال (طالع النتائج كاملة من هنـــا).

طالع أيضًا | نتائج قرعة دور مجموعات الكونفدرالية 2022-2023.. صدام بين بيراميدز وفيوتشر

وقال عامر حسين في تصريحات عبر برنامج "الديربي" على إذاعة "القاهرة الكبرى": "سيكون هناك دراسة لجدول مباريات الأندية المشاركة في البطولات القارية، من أجل ضبط جدول الدوري المصري الممتاز".

وأوضح: "الأمر لا يتعلق بالمشاركات الإفريقية فقط، ولكن أيضًا نرتبط بالملاعب، خاصة مع بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا في فبراير المُقبل؛ وذلك لأن الملاعب المحددة للبطولة هي ملعب القاهرة والإسكندرية وهيئة قناة السويس".

وواصل: "الأندية دائمًا ما تشكو من جدول الدوري المصري والتأجيلات، ولكن حددنا دوري منتظم في المواعيد منذ بداية الموسم، والأمر سوف ينطبق الجميع، لأنه في حالة تعديل أي مباراة سيكون هناك تغيير لجميع المباريات".

وشدد عامر حسين: "لن يتم تعديل مواعيد مباريات الدوري من ناحيتي، ولكن قد يكون هناك قرار آخر من رابطة الأندية المصرية المحترفة".

وأردف: "الأندية تملك في الوقت الحالي قوائم كبيرة من اللاعبين، وهناك دوري 2001 تم الإبقاء عليه بدلًا من إلغائه، وبالتالي لن يكون هناك تعديل في جدول مواعيد المباريات".

وعن نظام كأس السوبر المصري الجديد، قال: "هناك اتفاق من أجل تغيير نظام السوبر المصري بمشاركة 4 أندية وخوض 3 مباريات، ولكن هناك لائحة سيتم دراستها من أجل تغيير المسمى واتفاق الشركة الراعية".

واختتم: "وسيشارك بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس مصر ووصيفه، وحال تكرار المنافس يتم الأخذ بترتيب الدوري، والاقتراح الثالث هو أن يشارك بطل كأس الرابطة وفي هذه الحالة سيتم إجراء قرعة، وهذا النظام سوف يتم تطبيقه من الموسم الجديد، من أجل زيادة الموارد المالية للاتحاد والأندية".