يتواجد فريق الكرة بالأهلي في المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا بجانب أندية صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني، عقب انتهاء مراسم القرعة التي أقيمت ظهر اليوم.

ويأمل الأهلي في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الحالي، ومحو أثار خسارة البطولة لصالح الوداد في العام الماضي.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا يومي 10 و11 فبراير من العام المقبل، بمواجهة قوية أمام القطن الكاميروني.

ويتواجد الأهلي مع فريق الهلال السوداني بمجموعة واحدة للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة الموسم الماضي.

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا

وتصادم الأهلي امام الهلال السوداني 10 مرات من قبل، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

المواجهة الأولى كانت في نهائي بطولة عام 1987 بمسماها القديم «كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري»، تعادل الفريقان ذهابًا بالخرطوم بنتيجة صفر - صفر، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي بهدفين للا شيء، أحرزهما أيمن شوقي ومدافع الهلال في مرمى فريقه، وتوج الأهلي بكأس البطولة.

المواجهة الثانية كانت في دور الـ32 عام 2004، وفاز الهلال في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف للا شيء، وتعادل الفريقان بأم درمان بدون أهداف.

طالع | الأهلي وصن داونز.. خماسية تاريخية و3 ألقاب ترسم ملامح "الصدام المُعتاد" في دوري أبطال إفريقيا

المواجهة الثالثة كانت في دور المجموعات عام 2007، وفاز الأهلي ذهابًا بالقاهرة 2- صفر سجلهما فلافيو أمادو وأسامة حسني، وفاز الهلال 3- صفر في لقاء العودة بأم درمان.

المواجهة الرابعة كانت في دور المجموعات موسم 2019-2020، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين مقابل هدف للهلال، أحرز للأهلي حسين الشحات ورمضان صبحي، وتعادل الفريقان في لقاء أم درمان بهدف لكل فريق، وأحرز للأهلي محمد مجدي أفشة.

المواجهة الخامسة كانت في دوري المجموعات موسم 2021-2022، تعادل الفريقان بدون أهداف في لقاء أم درمان، وفي القاهرة فاز الأهلي بهدف أحرزه حسين الشحات.

وبذلك استطاع أبناء القلعة الحمراء الفوز في أربع منها، وتعادل في أربع، بينما انتصر الهلال في مباراتين.

وسجل لاعبو الأهلي 8 أهداف في مرمى الهلال، مقابل ستة أهداف سجلها لاعبو بطل السودان أمام المارد الأحمر.