أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا عن وقوع النادي الأهلي، في مجموعة صعبة للغاية في دور المجموعات من البطولة لموسم 2022/2023.

وجاء الأهلي في المجموعة الثانية التي ستضم كلاً من صن داونز، الهلال السوداني، القطن الكاميروني.

تعرف أيضًا.. مواعيد مباريات الأهلي في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2022-2023

هيثم السوباط

وتواصل "btolat.com" مع المتحدث الرسمي لنادي الهلال السوداني، هيثم السوباط، للحديث عن تلك المجموعة، وقال: "مجموعة صعبة للغاية مع وجود الأهلي وصن داونز وكذلك القطن الكاميروني فهم فرق لا يستهان بها".

وتابع: "ولكن الهلال لديه فريق قوي ومدرب رائع مثل فلوران إبينجي، نثق في قدراته كثيرًا لما له من خبرات طويلة في كرة القدم الإفريقية في السنوات الأخيرة سواء في الكونغو أو المغرب".

وسبق ودرب إبينجي نادي فيتا كلوب في المواسم الماضية، كذلك فاز مع نهضة بركان ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية قبل موسمين وواجه الأهلي في السوبر الإفريقي وخسر اللقب في قطر.

وأضاف: "الهلال اعتاد اللعب مع الكبار، يستطيع أن يواجه الأهلي وصن داونز مرة أخرى مثلما حدث في الموسم الماضي، مع تطور الفريق بدرجة كبيرة في الموسم الحالي".

وبسؤاله هل ستكون تلك المباريات مع الأهلي وصن داونز ثأرية؟ رد: "لا، نحن نتحدث عن كرة القدم، هذه رياضة والجميع يقدم كل ما لديه من أجل الفوز، ونتمنى التأهل للأفضل من المجموعة".

واستمر: "الأهلي فريق شقيق من مصر وهي بلد عزيزة علينا، وأنا متأكد من أننا سنشاهد مباريات ممتعة واستقبال حافل من كلا الفريقين للآخر".

وواصل تصريحاته: "أثق في قدرات الهلال في التأهل، إن شاء الله وبإذنه نكون في المرحلة التالية من دوري أبطال إفريقيا لكن علينا أن نكون يد واحدة من أجل هذا الهدف".

ووجهنا سؤالًا إلى السوباط حول مدى جاهزية ملعب الجوهرة الزرقاء لاستضافة مباريات الهلال في دوري أبطال إفريقيا: "لا توجد أي مشكلة، ملعبنا مستعد لاستضافة كافة مباريات الهلال في السودان بالبطولة، نحن نرحب بالجميع في الملعب الملقب المقبرة".