يريد ديكلان رايس بقاء جاريث ساوثجيت في منصبه بعد أن قال مدرب إنجلترا إنه بحاجة إلى وقت للتفكير في مستقبله بعد هزيمة مؤلمة في ربع النهائي أمام فرنسا.

عانت إنجلترا من حسرة في البطولة الكبرى بعد هدف أوليفييه جيرو المتأخر ليحقق الفوز 2-1، مع إهدار هاري كين ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة مما زاد من بؤسهم.

ومن المقرر أن ينتهي عقد ساوثجيت، الذي قاد إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم في روسيا قبل أربع سنوات ثم نهائي بطولة أوروبا 2020 الصيف الماضي، لما بعد نهاية يورو 2024.

على الرغم من أن الاتحاد الإنجليزي يريد أن يستمر ساوثجيت في دوره كمدير فني، إلا أن المدرب البالغ من العمر 52 عامًا قال في مؤتمر صحفي بعد المباراة إنه لم يتخذ قرارًا بعد.

وفي وقت لاحق، أوضح رايس وجهة نظره للصحفيين عندما علق قائلاً: "بالنسبة لي شخصيًا، آمل أن يبقى ساوثجيت معنا، لا أعلم ما سيحدث وهناك الكثير من الحديث حول ذلك، لكنني أعتقد أنه كان رائعًا بالنسبة لنا وأعتقد أن هناك الكثير من الانتقادات التي لا يستحقها".

وأضاف "لقد قادنا حتى الآن، أبعد مما يتوقعه الناس، الليلة تعرض للانتقادات لما حدث، ولم يكن الأمر متعلقًا به، التكتيكات كانت صحيحة، لعبنا بالطريقة الصحيحة، كنا عدوانيين وأوقفنا مبابي الذي كان هادئًا".

وواصل: "لقد استقبلنا هدفين على عكس سير المباراة، وهذا ليس من اختصاص المدرب، الأمر متروك لنا في الملعب، آمل حقًا أن يبقى لأن المجموعة الأساسية التي لدينا وما صنعه لنا مميزة جدًا وأنا أحب اللعب معه وأحب اللعب في إنجلترا".

وأكد: "أعتقد أنها كانت بطولة إيجابية حقًا، شعرنا أنه كان بإمكاننا فعل المزيد، ولكن عندما تنظر إلى الأداء، كان من المثير مشاهدته، لدينا مستقبل مشرق حقًا، نحن نحب أن يكون جاريث مدربًا، نحن نحب أن يبقى، بالتأكيد، لكن هذا قراره، أنا متأكد من أنه سيذهب بعيدًا ويفكر في ذلك".

واختتم: "بصرف النظر عن هدفي تشواميني وجيرو، لا أتذكر أن فرنسا كانت مبدعة أمامنا، لعبنا بشكل جيد، الفريق الأفضل خسر".