لم يرغب الفرنسي دايوت أوباميكانو في الوقوع في التحليل الفردي للإنجليز قبل يومين من ربع نهائي كأس العالم.

ويلاقي منتخب فرنسا نظيره إنجلترا يوم السبت المقبل في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وسُئل أوباميكانو عن خطته لإيقاف الثلاثي الإنجليزي هاري كين وبيلينجهام وفودين، ونشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تصريحاته.

قال أوباميكانو: "قبل كل شيء، سنقوم بإعداد خطة ضد إنجلترا، هم لاعبون من الطراز العالمي، كل اللاعبين يريدون اللعب في ربع نهائي كأس العالم، هذا لا يُمنح للجميع".

وأضاف: "أنا فخور، لكن الأمر لم ينته، لم يعطنا هوجو (لوريس) بعد تعليمات بشأن هاري كين (كونهم زملاء في توتنهام)، لكننا سنتحدث بالتأكيد".

واستطرد أوباميكانو: "سنقوم برؤية فيديو، لذلك لدينا الوقت للحديث عنه بعد ذلك، ما زلت أعرفه، أعرف أنه مهاجم يأتي للحصول على الكرات".

وإذا كان بيلينجهام يمثل تهديدًا، رد لاعب بايرن ميونخ: "لا، لا ... أود أن أقول إنهم يمتلكون فريقًا قويًا للغاية، أعرف بيلينجهام لأن بايرن ودورتموند في حالة حرب، إنه لاعب جيد للغاية بدأ يكتسب الخبرة، ستكون معركة كبيرة في خط الوسط".

وفيما يتعلق بالكرات الثابتة، أشار أوباميكانو: "تحدثنا عن الأمر كثيرًا مع مدربنا، وتحدثنا عنه في التدريبات، من المهم أن تدافع جيدًا في الكرات الثابتة، لا أن تتوقف".

اقرأ أيضًا | فوفانا عن تصريحات ووكر تجاه مبابي: هناك 19 فريقًا ما زالوا ينتظرون الحل

وأكمل تصريحاته: "أحاول ألا أضغط على نفسي، نحن نعلم أنه ربع نهائي، وليس لا شيء، لكنني أتحدث كثيرًا مع المدرب واللاعبين، وسأحاول أن أبذل قصارى جهدي".

وسُئل أوباميكانو عن تشجيع المدير الفني ديشامب له، ورد: "أخبرني أن لدي دورًا في الفريق وأنني بحاجة للتحدث على أرض الملعب من أجل ذلك، أرى الملعب، أنا مدافع لذا أستطيع التحدث، أنا أفعلها في بايرن ميونيخ فلماذا لا أستطيع أن أفعلها هنا؟".

وعن دور مقاعد البدلاء في منتخب فرنسا، أفاد أوباميكانو: "تحدثنا بعد المباراة ضد تونس (0-1)، كل شيء لم يسر على ما يرام، لكن هذا يحدث، لقد لعبت تونس بشكل جيد وفاتنا شيئًا بسيطًا لم نحصل عليه، لم يكن لدينا الكثير من الفرص، انتهت المباراة وسنحاول التركيز على ما ينتظرنا".

وأتم أوباميكانو بشأن تنظيم المونديال في قطر: "لقد جعلونا نشعر بترحيب كبير، إنها كأس العالم الأولى لي وأنا أحاول تحقيق أقصى استفادة منها، نحن في حالة جيدة للغاية في الفندق أو في الملعب، عندما تفوز، ترى أيضًا كرم عمال الفندق، نريد الفوز لأننا نقدم الفرح وهذا مثير للإعجاب".