رد يوسف فوفانا لاعب خط وسط فرنسا، على تصريحات كايل ووكر تجاه كيليان مبابي، وشرح الحالة الذهنية للنجم الفرنسي قبل يومين من ربع النهائي ضد إنجلترا.

ويلتقي منتخب فرنسا مع إنجلترا يوم السبت المقبل في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، وجاء حديث فوفانا في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وعن شعوره حيال المجموعة قبل يومين من ربع النهائي ضد إنجلترا يوم السبت، قال فوفانا: "أشعر بذلك منذ بداية المسابقة، محددين مع اقتراب المباريات، دائمًا على استعداد للتحضير للمباراة واللعب".

وبشأن التنافس التاريخي بين فرنسا وإنجلترا، أفاد: "إنه تنافس جغرافي يشبه إلى حد ما جيراننا، إنه فريق رائع، لديهم شخصيات رائعة، نراهم يتقدمون باستمرار، ستكون مباراة جيدة".

وكان كايل ووكر لاعب إنجلترا أكد في تصريحات سابقة أنه يعرف كيف يتعامل مع مبابي، مشيرًا إلى أنه لن يفرش له السجادة الحمراء لتسجيل الأهداف.

وسُئل فوفانا عن مبابي ورد: "يجب الإشادة به إذا كان يعرف كيف يوقف كيليان مبابي، هناك 19 فريقًا ما زالوا ينتظرون الحل في الدوري الفرنسي وآخرون في دوري الأبطال (يضحك)، كلنا نثق بمبابي".

وبشأن رأيه في جود بيلينجهام لاعب إنجلترا، أردف فوفانا: "أشاهده كثيرًا، إنه لاعب وسط يتحسن منذ بداية الموسم، ستكون هناك مبارزة جيدة مع تشواميني".

وحول رأيه في التعليقات بأن مقاعد بدلاء فرنسا أضعف من إنجلترا، رد فوفانا: "أجيب أن لهم الحق في إبداء رأيهم (يضحك)، سيكون الأمر متروكًا لنا لإثبات خلاف ذلك".

وعن حكمه على الحالة الذهنية لـ مبابي، أوضح فوفانا: "كيليان شخص لا يشاهد الصحافة، آسف لك (يضحك)، إنه يركز على لعبته، وما يجب عليه فعله، وما يجب على الفريق القيام به، أشعر بأنه يتمتع هدوء شديد وعزم شديد".

وتحدث فوفانا عن الأجواء السائدة بين لاعبي فرنسا، متابعًا: "نعم هناك بعض الموسيقى، توجد غرفة التنشيط حيث نلتقي قبل 30-40 دقيقة من الخروج على العشب".

وعن دعم المشجعين الفرنسيين في قطر، أفاد: "لم أكن أتوقع الكثير من المشجعين الفرنسيين، فنحن نسمعهم جيدًا، نحتاجهم في بعض الأحيان، الجمهور رائع".

أشاد فوفانا بخط وسط فرنسا مواصلًا: "صلب للغاية، به 3 لاعبين يكملون بعضهم البعض، خط وسط متكامل".

وحول عدم التسجيل من الركلات الثابتة، أكد فوفانا: "نحن لا نعمل بشكل سيئ على الكرات الثابتة، نواجه فرقًا ليست سيئة أيضًا، لدينا قناصة لدينا لاعبون بارزون، نحن فقط نفتقر إلى عامل الحظ هذا".

واسترسل كوندي بشأن العلاقة بين اللاعبين الكبار والصغار في المنتخب: "الأكثر خبرة يتركون لنا حرية التعبير، إنه يثير الاحترام، لذلك عندما يخبروننا شيء فالجميع يفعله، وإذا فعلنا أمر آخر فإنهم يقولون له في المرة القادمة عليك فعل ذلك".

وعن كون دور زميله تشواميني أكثر تقييدًا مع فرنسا على عكس ريال مدريد، أكد فوفانا: "تشواميني يقوم بعمل استثنائي وراء الكواليس، هو حقا يركض كثيرًا، يسمح للآخريين (رابيو وجريزمان) بالتحرك بحرية دون طرح أسئلة، أجد أن عمله لا يقدر بما يكفي، منذ بداية المنافسة، كان ثابتًا للغاية".