اعتذر صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن مهاجمة مشجع جزائري، بعد اشتباك كأس العالم يوم الإثنين بين البرازيل وكوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أنه ضحية لحملة استفزاز طويلة الأمد من مشجعي الجزائر.

مهاجم الكاميرون السابق- الذي يشغل الآن منصب رئيس جمعية كرة القدم في بلاده- تم تصويره في مواجهة مع مشجع جزائري يدعى مأموني، خارج ملعب 974 في الدوحة بعد فوز البرازيل 4-1، ويبدو أنه يضرب المشجع في الوجه.

قال ماموني بعد ذلك إن المشاجرة بدأت عندما سأل إيتو إذا كان قد قام برشوة الحكم باكاري جاساما، الذي أغضب المشجعين الجزائريين في وقت سابق من هذا العام بعد أن شهد سلسلة من القرارات السيئة في مباراة فاصلة مثيرة للجدل بين الكاميرون والجزائر في مارس والتي كانت تؤهل الفائز لمونديال قطر 2022.

شاهد | فيديو | إيتو يفقد أعصابه ويركل مشجع "جزائري" في كأس العالم

حتى أن الاتحاد الجزائري قدم استئنافًا ودعا إلى إعادة المباراة بسبب "الأخطاء الفادحة" - وهو طلب تم رفضه - وأكد إيتو الآن أن هجوم ليلة الاثنين تركز على هذه الادعاءات.

في حين أن إيتو قدم اعتذارًا عن سلوكه، إلا أنه يقول إنه يتعامل لأشهر من الإساءة من المشجعين الساخطين وحث الاتحاد الجزائري على التدخل.

في بيان بعنوان "اعتذار مني"، كتب إيتو: "في 5 ديسمبر الماضي، بعد مباراة كوريا الجنوبية والبرازيل، كان لدي مشاجرة عنيفة مع شخص ربما كان مؤيدًا للجزائر".

أضاف: "أود أن أعتذر عن فقدان أعصابي والرد بطريقة لا تتطابق مع شخصيتي، أعتذر للجمهور عن هذا الحادث المؤسف".

متابعًا: "أتعهد بمواصلة مقاومة الاستفزاز المستمر والتحرش اليومي من بعض المشجعين الجزائريين".

أردف إيتو: "في الواقع، منذ مباراة الكاميرون والجزائر في 29 مارس، فقد كنت هدفًا للإهانات وادعاءات الغش دون أي دليل".

وشدد: "خلال كأس العالم هذه، تعرض عشاق الكاميرون للمضايقة من قبل الجزائرين في نفس الموضوع".

وأصر إيتو: "أود أن أذكر أن سيناريو هزيمة الجزائر كان قاسيًا ولكنه يتماشى تمامًا مع قواعد وأخلاق رياضتنا، تم رفض جميع الطعون التي قدمها الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى الولايات القضائية المختصة".

واستطرد: "لذلك، أدعو السلطات الجزائرية والاتحاد إلى تحمل مسؤولياتها لوضع حد لهذا المناخ غير الصحي قبل حدوث مأساة أكثر خطورة".

وأتم: "إلى مشجعي الجزائر، أتمنى أن يجدوا السلام وأن يتمكنوا من التغلب على خيبة الأمل من الهزيمة المؤلمة، يجب وضعها خلفنا الآن".

يقول ماموني إنه أبلغ عن هجوم إيتو على الشرطة في قطر واتهم عضوًا آخر في حاشية الكاميرون بتدمير كاميرته والميكروفون الخاص به.