يرى حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، أن المدربين الوطنيين هم الأفضل لقيادة الفراعنة، مُشيرًا إلى أن الأجانب يبحثون فقط عن الأموال.

وقال شحاتة في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس": "ليس لأنني كنت مدربًا لمصر ولكن أتمنى عودة المدربين الوطنيين لقيادة المنتخب، لأن الأجانب يأتون لأجل الأموال، وإذا أخفقوا فسيرحلون لأنهم حققوا ما جاءوا لأجله".

وعن سبب عدم تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم، قال: "المجاملات تسببت في عدم تواجد منتخب مصر بكأس العالم 2022".

وعن مواجهة البرازيل في كأس العالم للقارات 2009: "قلت للاعبين بين الشوطين فريقهم مكون من 11 لاعبٍا وأنتم مثلهم ماذا تنتظرون للعب، وتعاملت معهم نفسيًا، وفي الشوط الثاني تعادلنا لكن المنافس سجل من ركلة جزاء احتُسبت لهم في النهاية وانتصر باللقاء".

طالع أيضًا | طارق يحيى مهددًا بإذاعة مكالمات مسجلة: حدث احتواء لـ الأهلي أمام طلائع الجيش

وحول تصنيف اللاعبين المصريين من وجهة نظره: "سأصنف لاعبي الدوري المصري بشكل غير جيد لأن كلهم يبحثون عن الأموال".

وأردف عن واقعة أحمد حسام ميدو في كأس الأمم الإفريقية 2006: "الآن عندما تختار لاعبين فإنك تضم الجيدين، وميدو من اللاعبين المميزين وأنا اخترت من يفيدون المنتخب، وفي اليوم الثاني بعد مباراة السنغال صفينا الأمور وتحدثت مع سمير زاهر رئيس الاتحاد آنذاك ورفضت جلوس اللاعب على الدكة وطلبت أن يجلس في المقصورة قريبا من اللاعبين لكي يتواصل معهم".

واختتم: "رفضت الحصول على الجنسية الكويتية لأني حينها كنت أبلغ 19 عاما ولم أكن عُرفت في مصر وأردت أن يتعرف الناس علي في بلدي أولا".