كشف طارق يحيى لاعب الزمالك السابق ومقدم البرامج الحالي، عن تفاصيل خاصة بالحالة الشائكة لركلة الجزاء التي احتسبها الحكم محمد عادل لصالح الأهلي خلال مواجهة طلائع الجيش في الدوري المصري.

والتقى الأهلي وطلائع الجيش ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وفاز المارد الأحمر بهدفين مُقابل هدف، في مباراة شهدت جدلًا بسبب احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح الأخير، وبعدها استدعاه حكم الفيديو وائل فرحان للتأكد من صحتها، ولكنه أصر على قراره.

وقال طارق يحيى في تصريحات عبر قناة "الزمالك": "هناك موضوع شائك حدث في مباراة طلائع الجيش والأهلي من طاقم التحكيم، سأتحدث عن ما دار بين وائل فرحان حكم تقنية الفيديو، ومحمد عادل حكم الساحة".

وتابع: "وائل فرحان تم إخطاره بأنه موقوف لأنه اعترض على ركلة الجزاء، الأخير قال إن محمد عادل لم يستمع له، ولم يراجع اللعبة، وحدث نقاش بين الثنائي وعلى إثر ذلك تم إيقاف الأول، هل تتخيلون ذلك؟!".

وأضاف: "لجنة الحكام لم تضع لعبة ركلة الجزاء في فيديو لشرح الحالات التحكيمة على صفحة اتحاد الكرة كما كانت تفعل، لأنهم يشعرون بخطأهم".

اقرأ أيضًا | سمير عثمان يوضح مدى صحة ركلة جزاء الأهلي أمام طلائع الجيش

وواصل طارق يحيى: "وائل فرحان رجل، قال إن محمد عادل لكي يُرضيه ذهب لمشاهدة اللعبة ولكنه لم يُراجعها لأنه أخذ قرارًا باحتسابها".

وأوضح: "أنا ليس لي علاقة بالمنافس، هذه معلومات وصلت لي، وائل فرحان ظُلم، وحصل نقاش حاد بينه وبين محمد عادل، وقال له راجع اللعبة وخذ قرارك".

وزاد: "ما حدث مهزلة، ولصالح من؟، حكم الفيديو عندما يقول للحكم راجع اللعبة عليه أن يمتثل لذلك ويؤدي واجبه، أنا متأكد من هذه المعلومات، وعندي الكثير لو لو تم تأكيد إيقاف وائل فرحان، وقتها سأتحدث عن ما هو أعظم من ذلك".

وأردف: "ما هذا الظُلم؟ لماذا وضعت وائل فرحان على تقنية الفيديو، أليس لأنه حكم عنده ضمير، ولكن بعد ذلك بيومين تقوم بإيقافه لأن محمد عادل نفذ قراره؟، ما هذه المسابقة وأين تكافؤ الفرص والمهنية، هذا هو الاحتواء بعينه".

واختتم: "أي حكم سيخطئ سنقول ذلك، لماذا هذا الصمت على تلك المباراة؟، لو وائل فرحان تعرض للإيقاف سأكشف عن مكالمات ومحادثات أنتم في غنى عنها".