يرى المدير الفني للنادي الإسماعيلي، خوان كارلوس جاريدو، أن الأداء الذي قدمه منتخب المغرب في بطولة كأس العالم قطر 2022 ليس بالمفاجأة كما يعتقد الكثيرين.

وقدم منتخب المغرب بطولة كبيرة وتصدر مجموعته السادسة على حساب كرواتيا وبلجيكا، وتستعد لمواجهة إسبانيا في دور الـ16 يوم غدًا، الثلاثاء.

اقرأ أيضًا | وليد الركراكي: سنواجه إسبانيا بعقلية الانتصار.. وإذا قلت لن نُتوج بكأس العالم سنخسر غدًا

المغرب

وتحدث جاريدو عن مباراة الغد خلال حواره مع "وكالة الأنباء الإسبانية"، وقال: "لن أتفاجأ من أي نتيجة لأن المغرب فريق جيد".

وتابع: "إسبانيا لديها لاعبون يتمتعون بالكثير من المهارات ولديهم مدرب جريء للغاية، لكن المغرب تصدرت مجموعتها وأخرجوا بلجيكا".

وأضاف: "طريقة إسبانيا لا تختلف من مباراة لأخرى، يحاولون الاستحواذ على الكرة، إذا ضغط لاعبو المغرب عليهم، فلن يكون هناك الكثير ليفعله الماتادور".

وواصل تصريحاته: "أتوقع أن تكون المغرب منظمة بشكل جيد، كذلك أتوقع منهم اللعب على الهجمات المرتدة لأن إسبانيا تخاطر كثيرًا دفاعيًا".

وعن نقاط ضعف إسبانيا: "المدافعون كما قلت، يعانون عندما لا يمتلكون الكرة، خاصة في الكرات الثابتة والهجمات المرتدة، يجيدون التمرير والوصول إلى المرمى وإنهاء الهجمات ولكن عليهم التركيز في الدفاع".

وأشاد جاريدو بلاعبي المغرب خاصة وأنه درب الكثير منهم خلال تواجده في الرجاء والوداد في السنوات الأخيرة، وقال: "هناك بدر بانون ويحيى عطا الله، كذلك يحيى جبران فهو يمتلك كل الإمكانيات التي تؤهله للعب في أوروبا، ربما يجب عليه اللعب في إسبانيا، آمل أن تراه الأندية في هذه البطولة لأنه سينجح في أوروبا".

وعن سبب تألق المغرب في كأس العالم: "اللاعبون لم يعجبهم أسلوب المدرب السابق (وحيد خليلوزيتش، لكن مع مدربه الحالي (وليد الركراكي) أصبح الوضع أفضل، لأنه قام باستدعاء لاعبين من المغرب بخلاف المحترفين وهو ما فرض المزيد من الالتزام والاحترام".

وعن توقعاته للمنتخب الذي سيفوز ببطولة كأس العالم: "اعتقد هولندا، البرازيل، فرنسا، لكن إذا لم تفز إسبانيا أتمنى أن تفوز الأرجنتين لأنه سيكون من الجيد لتاريخ كرة القدم إذا فاز ميسي باللقب".