أكد المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول، لويس إنريكي، أن الهدف في مباراة المغرب بدور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 هو الاستمتاع وإسعاد الجماهير التي تتابع المواجهة بين الطرفين.

وتلتقي المغرب وإسبانيا يوم غدًا، الثلاثاء، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "المدينة التعليمية" في مدينة "الريان" في قطر وبقيادة الحكم الأرجنتيني الدولي، فرناندو رابالياني.

اقرأ أيضًا.. كورتوا يستفز المغرب قبل مباراة إسبانيا في كأس العالم

لويس إنريكي

وتحدث إنريكي عن مباراة المغرب في مؤتمره الصحفي، وقال: "هناك علاقة جيدة بين البلدين، العديد من المغاربة يعيشون في إسبانيا، أعرف الكثير منهم وهم سعداء بتلك المباراة".

وتابع: "هدفنا هو الاستمتاع بالمباراة وإسعاد الجماهير التي تشاهدها سواء في المدرجات أو عبر شاشات التلفزيون".

وعن يوسف النصيري: "مهاجم رائع، كمدرب يمكنني أن أقول لكم إن المغرب أحد أفضل المنتخبات الحالية".

وعن الانتقادات التي وجهت إلى إسبانيا بعد خسارة اليابان: "البعض يركز على السلبيات فقط، آسف ولكن هناك منافس يلعب أيضًا ضدك، أركز على الجانب الإيجابي، هناك بالطبع أشياء يجب تحسينها خاصة على المستوى الدفاعي".

وأضاف: "بعد مباراة اليابان، قيمنا ما حدث أنا واللاعبين جيدًا، ليس فقط في تلك المواجهة ولكن في دور المجموعات بأكمله، لكننا لا زلنا نثق في أنفسنا لأن لدينا أسلوب ونريد تطبيقه وأرى أننا نقدم كرة قدم جذابة للجميع".

وبسؤاله "هل تدربتم على ركلات الترجيح؟": "اعتقد أن جميع اللاعبين لديهم خبرة في تنفيذها، خاصة بعدما حدث في يورو 2020، لا اعتبرها يانصيب، يجب أن نتدرب على كل شيء حتى تقل أخطاءنا".

والجماهير المغربية: "هذا يذكرني قليلًا بمباراة كرواتيا في يورو 2020، كانت في دور الـ 16 أيضًا، كان هناك ثلاثة أضعاف عدد الإسبان في المدرجات، هنا سيكون حوالي 4000 إلى 5000 مشجع إسباني، نحب أن يمتلئ الملعب".