قال حسن بلتاجي عضو فريق التحليل السابق بمنتخب ألمانيا، إن هناك العديد من الأسباب وراء خروج المانشافت من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأضاف البلتاجي في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الماتش": "قدمنا مباريات جيدة من الناحية الفنية طوال البطولة ما عدا الشوط الثاني أمام اليابان، لم نستطع مواجهتهم".

وأردف: "مواجهة إسبانيا كانت أفضل مباراة فنية في البطولة وأيضًا كوستاريكا إذ سددنا 34 كرة على المرمى، المنتخب الألماني هو أفضل من يملك إحصائية أهداف متوقعة في البطولة حتى الآن ولكن هذه هي كرة القدم".

طالع | كروس ينفجر بعد خروج ألمانيا من كأس العالم: خيبة أمل كبرى

وتابع: "كان لدينا حلول للتعامل مع منتخب اليابان بعد تحويل خطتهم لـ 3 في الدفاع، وحاولنا مساعدة الجاهز الفني في التعامل مع التغييرات، ولكن توصيل المعلومة كان صعبًا بسبب ضيق الوقت لتطبيق كل شيء مع المنتخب قبل انطلاق البطولة".

واستكمل: "واجهنا العديد من المشاكل الدفاعية، الكرة الألمانية تعاني من عدم وجود مدافعين جيدين أو لاعبين مميزين في مركز الظهير الأيمن والأيسر ومركز الهجوم".

واستطرد: "منتخب ألمانيا يواجه أزمة في المستقبل مع اللاعبين ويجب إعادة إعداد جيل جديد من المدربين قبل إعداد جيل من اللاعبين، يجب تغيير المدربين للوصول لنتائج أفضل في المستقبل، إنجلترا وبلجيكا أصبحا أفضل في العمل على قطاعات الناشئين من ألمانيا خلال الفترة الحالية لإعداد أجيال أفضل في المستقبل".

وتطرق للحديث عن تضامن اللاعبين بالإشارة في المباراة الأولى وبيان الاتحاد الألماني، قائلًا: "كان قرار اللاعبين وقاموا بالتصويت عليه، وليس للجهاز الفني أي دخل، ولم يوافق كل اللاعبين ولكن عندما اتفق الجميع قرروا ما فعلوه".

وواصل: "إسبانيا الأقرب للتتويج بكاس العالم في رأيي لأنه فريق تكتيكي صعب جدً، لديهم أفضل مدير فني في العالم، ولا أتوقع تعمدهم الخسارة أمام اليابان لإقصاء ألمانيا، كان هدفنا أن نسجل 3 أهداف في الشوط الأول لوضع إسبانيا تحت ضغط".

سكالوني: مباراة هولندا ستجمع فريقين تاريخيين.. ورجال الأرجنتين خلقوا للمنافسة على أعلى مستوى

واستأنف: "السعودية فازت على الأرجنتين لأسباب تكتيكية، منتخب الأرجنتين قام بتغيير أسلوب اللعب أكثر من مرة في المباراة".

واختتم: "طريقة الضغط من جانب المنتخب السعودي على ثنائي دفاع الأرجنتين سبب فوز الأخضر، منتخب السعودية خاض معسكرا مغلقا لمدة شهر قبل كأس العالم وهذا أفاده كثيرًا".