انفجر لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، توني كروس، بعد خروج منتخب ألمانيا مبكرًا من دور المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأقصيت ألمانيا بعد احتلالها المركز الثالث في المجموعة الخامسة بعد اليابان وإسبانيا بعد الخسارة أمام الأول والتعادل مع الثاني والفوز على كوستاريكا الذي لم يكن كافيًا لتأهله إلى دور الـ 16.

هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يخرج فيها منتخب ألمانيا من دور المجموعات بعد مونديال روسيا 2018، وهو ما أزعج كروس.

اقرا أيضًا.. ديشامب يحذر من ليفاندوفسكي قبل مباراة فرنسا وبولندا في كأس العالم

توني كروس

وقال كروس عن الامر خلال حوار مع منصة "Magenta TC": "لقد عشت تلك اللحظات كلاعب عندما كنت أمثل ألمانيا منذ 4 سنوات ونصف، الآن شعرت بنفس المشاعر مرة أخرى، خيبة أمل كبرى".

وتابع: "ليس لدينا 11 لاعبًا قادرين على تمثيل ألمانيا بكل قوة في تلك البطولات، مثلما حدث في يورو 2020 الأخير، كنت تتقدم على إنجلترا 2-0 واهتزت شباكك ومن هنا كل شيء بدأ في الانهيار، حدث نفس الشيء أمام المجر".

وأضاف: "لم يكن لدينا ما يكفي من اللاعبين النجوم مثل المنافسين الآخرين، لكن لدينا ما يكفي لنتأهل، لذلك إذا خرجت البرازيل من دور الثمانية يمكننا أن نقول إن لديها 8 لاعبين من الطراز العالمي، نحن لدينا 4 فقط، لكن لا تخبرني أننا خرجنا بسبب أننا أقل من اليابان فنيًا".

وواصل تصريحاته: "لم أشعر في أي وقت أننا قادرون على العودة، هذا ما حدث أمام اليابان، افتقدنا التركيز دفاعيًا للحفاظ على الفوز رغم امتلاكنا لاعبين أصحاب شخصية قيادية مثل كيميتش، كذلك روديجر، نوير ومولر".

وعن روديجر: "سيستغرق بعض الوقت للخروج من الحالة السيئة التي سيعيش فيها".