ظهر دييجو ألونسو، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، في مؤتمر صحفي قبل مباراة الغد ضد البرتغال في بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويلتقي المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات مونديال قطر.

وقال دييجو ألونسو في تصريحاته: "أشعر أنني بحالة جيدة وسعيد للغاية لتمثيل أوروجواي وأن اللاعبين يمثلونني أيضًا".

فيما يتعلق بالتعادل السلبي لأوروجواي أمام كوريا، حلل دييجو ألونسو: "كنا نحب الفوز، لم نقلل من النتيجة التي حصلنا عليها، ولم نقلل من شأن المنافس، لقد رأينا بالفعل التكافؤ الموجود، مع ما حدث للأرجنتين وألمانيا، وما كلف البرتغال الفوز على غانا، كنا نحب الفوز لأن هذا هو سبب وجودنا هنا، ولكن من ناحية أخرى، نعلم أنه في المنافسة عليك أن تقدم أفضل ما لديك".

وأوضح: "البرتغال لديهم فريق جيد للغاية، مع أفراد ومدرب يتواجد منذ فترة طويلة، وهذا يجعلهم خطيرين، لكن لدينا ما يجعلنا نمثل خطرا أيضًا".

عند سؤاله عن المتغيرات المحتملة التي يمكنه القيام بها لمواجهة البرتغال، ذكر أنه منذ أن قام بتدريب أوروجواي مع فريقه، يقومون دائمًا بتحليل المتغيرات والاحتمالات.

اقرأ أيضًا.. مدرب البرتغال يشيد بجودة كافاني وسواريز ويصرّح: لن نبكي بسبب دانيلو

وتابع: "منذ أن دربت المنتخب الوطني، أظهرت أن كل مباراة تمثل قصة مختلفة، ما أضمنه هو أنني أضع دائمًا أولئك الذين أراهم في ظروف أفضل، إنه ضمان أعطيه دائمًا للاعبين".

واستطرد: "سنحاول المنافسة، والفوز بالمباراة مع أفضل فريق لدينا، مقارنة بما كانت عليه قبل أربع سنوات، إنها قصة مختلفة، فهناك العديد من اللاعبين المختلفين، على الأقل إلى جانبنا".

واستكمل: "لاعبو منتخبنا الذين يلعبون في فرق بالبرتغال قد يكون لديهم معرفة أكثر عمقًا بمنافسيهم، ولكن ليس أكثر من ذلك، لا أعتقد أن هذا يمنحهم المزيد من المزايا ليكونوا في التشكيل الأساسي، إذا لعبوا فذلك بسبب جودتهم".