أشاد برناردو سيلفا لاعب الوسط البرتغالي، اليوم الأحد، بمنافسه فيديريكو فالفيردي قبل مباراة الإثنين أمام أوروجواي في مونديال قطر 2022.

ويلتقي المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم، على ملعب "لوسيل".

وقال برناردو سيلفا في مؤتمر صحفي اليوم: "من الصعب للغاية إيقاف فالفيردي، لديه الكثير من الذكاء الجماعي، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم بالكرة وبدونها".

وأضاف: "لديه وظيفة مذهلة في صنع الفرص ومساعدة زملائه، أحيانًا يأتي من الخلف بشكل عميق، إنه يخلق مساحة كبيرة وسيكون الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لنا، علينا الاستفادة من فرصنا".

وواصل: "فالفيردي أو داروين نونيز أو سواريز لاعبون جيدون جدًا، لكن لديهم أيضًا المزيد في فريقهم، إنهم بحاجة إلى القليل جدًا لإيذاء منافسيهم، إنهم في لحظة جيدة ويمكن أن يؤذونا".

وأردف: "أفضل طريقة لإيقافهم هي الاستحواذ على الكرة وأن نكون متقدمين عليهم، إنهم لاعبون خطيرون جدًا، يجب أن نراقبهم عن كثب، لأنهم يمكن أن يلحقوا بنا الكثير من الضرر".

واستمر: "لا نعرف حقًا ما يمكن توقعه من أوروجواي، لا نعرف ما إذا كانوا سيهاجمون، وما إذا كانوا سيواصلون الضغط من البداية، وما إذا كانوا سيعطوننا المبادرة، نحن مستعدون لذلك، أي موقف، إنه فريق يمكنه أن يحاول المخاطرة قليلًا أنهم سيحتاجون إلى النقاط للوصول إلى دور الـ16، خسارة هذه المباراة ستكون خطيرة للغاية بالنسبة لهم وستمنحهم القليل جدًا من الخيارات".

اقرأ أيضًا.. مدرب أوروجواي بعد التعادل أمام كوريا الجنوبية: نعلم أن مباريات المونديال معقدة

في آخر سابقة لها، في دور الـ16 لكأس العالم 2018 في روسيا، خسرت البرتغال 2-1 أمام أوروجواي.

وعن ذلك، قال برناردو سيلفا: "لقد كانت مباراة صعبة، لقد قضوا علينا، الآن لدينا 3 نقاط على المحك، يمكننا التأهل إلى دور الـ16، إنه وضع مختلف، نتوقع خصمًا قويًا، سنقوم بتحليل كل شئ".

وأوضح: "نتعلم من الهزائم الماضية، يجب ألا نرتكب نفس الأخطاء، فزنا بالمباراة الأولى ضد غانا وأخذنا الأمر بجدية شديدة ضد نيجيريا في المباراة الودية، لقد أعددنا أنفسنا بأفضل طريقة لكأس العالم".

واستطرد: "لقد سيطرنا على جميع جوانب المباريات، ليس مثل ما حدث لنا ضد صربيا في الماضي، من الواضح إنه لدينا أشياء يجب تحسينها، كرة القدم هي لعبة أخطاء وفي هذا النوع من المنافسة علينا أن نرتكب أقل عدد ممكن من الأخطاء والاستفادة من أخطاء الخصم".

ورفض برناردو الحديث عن مستقبله مع مانشستر سيتي، مع ارتباطه المستمر بـ برشلونة، حيث قال: "أنا أركز على كأس العالم، على اللعب مع البرتغال، صحيح أن جوارديولا قد جدد مع مانشستر سيتي، لكني أركز على المباراة ضد أوروجواي، أنا أركز بشكل كامل على البرتغال".