يتجه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية إلى استاد البيت يوم الجمعة لمواجهة إنجلترا، ويتطلع إلى الاستفادة من تعادله 1-1 مع ويلز، لكن المدرب جريج برهالتر يشعر بالقلق من التهديد الذي يشكله الأسود الثلاثة.

أشاد برهالتر بمدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت لما قدمه منذ أن تولى المنصب في عام 2016، قبل أن يقودهم إلى نصف نهائي كأس العالم ونهائي يورو العام الماضي.

قال برهالتر، الذي تم تعيينه في أواخر عام 2018 لإعادة بناء الولايات المتحدة بعد فشله في الوصول إلى كأس العالم في ذلك العام: "أعتقد أنه عندما تولى المنصب لأول مرة، كان الأمر مشابهًا جدًا للموقف الذي توليته لأول مرة".

مضيفًا في مؤتمره الصحفي: "محاولة إعادة تشكيل هوية الفريق، وإعادة التركيز، والعمل مع مجموعة أصغر من اللاعبين، لذلك في هذه الحالة متشابهة للغاية".

واصل برهالتر: "مجرد متابعة بعض الأمور خلال الأشهر الماضية، فإن الضغط في وسائل الإعلام الإنجليزية، أو في إنجلترا بشكل عام، هائل وأعتقد أن هذا مختلف".

وأكمل: "هؤلاء الرجال (في وسائل الإعلام الأمريكية) يعطونني أوقاتًا عصيبة من حين لآخر، لكنني لا أعتقد أنها تعادل ما يحصل عليه ساوثجيت، لكننا نعلم جميعًا أن هذا عمل موجه نحو النتائج، ونحن جميعًا مسؤولون عن النتائج في هذا المجال".

اقرأ أيضًا | ساوثجيت يوضح موقف هاري كين من المشاركة في مباراة إنجلترا وأمريكا

تابع مدرب أمريكا: "أعتقد أنه قام بعمل رائع، لقد كنت أقول على مدار العام ونصف العام الماضي إن سجله في البطولات الكبرى كان رائعًا وليس هناك من ينكر ذلك، احتل المركز الرابع في عام 2018، واحتلال المركز الثاني في يورو".

وشدد: "لقد قام بعمل رائع مع فريقه، لقد بدأوا بداية رائعة وهم خصم قوي، ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا."

قبل أربع سنوات اتصل برهالتر بساوثجيت للحصول على المشورة بعد توليه المنصب في الولايات المتحدة.

لقد ظلوا على اتصال منذ ذلك الحين، على الرغم من صعوبة الوصول إلى مدرب إنجلترا منذ قرعة كأس العالم في أبريل الماضي.

علّق برهالتر مبتسما: "لقد كنت أتواصل معه عبر (واتساب) ولكني لم أر علامة التحديد الزرقاء، لذلك لا أعرف ما الذي يحدث (يقصد قراءة ساوثجيت للرسالة)، لقد أخذنا استراحة، ستستأنف صداقتنا بعد غد".