أكد جريج برهالتر، المدير الفني لـ منتخب أمريكا الأول لكرة القدم، على صعوبة مواجهة ويلز، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2022.

منتخب أمريكا يواجه ويلز غدًا على ملعب الريان، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في المجموعة التي تضم إنجلترا وإيران أيضًا.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قال جريج: "لدينا خطة نريد تطبيقها أمام ويلز، المباراة لن تكون سهلة، مهمة صعبة لنا جميعًا، وعلينا أن نكون قادرين على الفوز بها".

طالع أيضًا.. فان خال: السنغال المباراة الأهم لـ هولندا.. وكأس العالم 2022 الأخير لي كمدرب

وأضاف: "الشيء الوحيد الذي أثق به في فريقنا هو العقلية التي نحضرها كل يوم، نحن نعمل على هذه الأشياء في التدريب وعندما لا تسير الأمور على ما يرام، لدينا طريقة للتكيف دائمًا، رغم أننا نمتلك فريقًا شابًا، لكنهم رائعين".

وعند سؤاله عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من قضايا حقوق الانسان في قطر: "بالنسبة لنا، لدينا شعار التغيير المستمر، لكل فرد الحق في التغيير ورفض الأمر الواقع، لقد تحدثت مع اللاعبين وقمنا بتثقيفهم حول ما يحدث في قطر، ومن وجهة نظري هناك أشياء إيجابية أخرى وعلينا التركيز عليها".

وعاد بالحديث عن مباراة ويلز: "إنهم فريق جيد، لا يمكن الاستخفاف بهم، لديهم خبرة كبيرة وخط دفاع قوي، وفي المقدمة هناك جيمس وبيل ومور، إنهم فريق قوي حقًا، ولكننا نعلم كيف سنتعامل معهم".

واختتم: "العديد من نجوم ويلز يتواجدون في الدوري الإنجليزي، ولقد أتيحت لي الفرصة للعب أمامهم من قبل، وأعرف بأنهم سيقاتلون حتى النهاية".