رفض لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا الأول لكرة القدم، الكشف عن موقف ممفيس ديباي مهاجم برشلونة من المشاركة أمام الإكوادور غدًا الجمعة.

ويواجه المنتخب الهولندي نظيره الإكوادوري غدًا الجمعة ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى، بعد أن حقق الثنائي الفوز على السنغال وقطر بالترتيب.

وقال فان جال في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: "لا يمكنني الكشف عن موقف ديباي غدًا، الإكوادور خصم صعب ولا يمكنني الإفصاح عن تشكيلتي قبل مواجهتهم، أنا لا أعرف تشكيلتهم ولم أسأل عن موقف إينير فالنسيا".

طالع أيضًا | مدرب الزمالك السابق: أداء قطر في افتتاح كأس العالم محبط.. وإيران منتخب فقير

وأضاف مدرب هولندا: "ديباي جاهز، ويشارك بالتدريبات بصورة طبيعية، ولعب أمام السنغال في الشوط الثاني، وهذا لا يزعجه، لدينا العديد من البيانات لتحليلها، ومن ثم سنقرر متى يمكنه أن يبدأ من الدقيقة الأولى".

وأشار: "يجب أن نلعب بشكل أفضل أمام الإكوادور، هم أكثر تنظيمًا من السنغال، ولديهم لاعبون أكثر مهارة وذكاء، هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة، لقد حللناهم وتابعنا لاعبيهم، يستقبلون عدد قليل من الأهداف وقوتهم تكمُن في بنيان لاعبيهم. لهذا السبب صنفتهم أعلى من السنغال".

 وعن جاكبو بعد تألقه أمام السنغال: "إنه لاعب لديه موهبة رائعة، لكنه لا يزال شابًا، لا يزال بإمكانه أن يتحسن كثيرًا، سيفعل كل شيء من أجل المونديال، لا أستطيع أن أعدك بما إذا كان سيكون نجم المونديال، لكنه يمكن أن يكون".