حافظ جاك جريليش على وعده لمشجع شاب مصاب بالشلل الدماغي أثناء احتفاله بأول هدف له في كأس العالم لإنجلترا ضد إيران في قطر.

التقى جريليش بفينلاي، أحد مشجعي مانشستر سيتي، هذا العام، وتحدث عن أخته الصغرى هولي، التي تعاني أيضًا من شلل دماغي.

كان جريليش قد وعد الشاب البالغ من العمر 11 عامًا بأن يقوم برقصة الاحتفال الخاصة في المرة القادمة التي يسجل فيها هدفًا، وحافظ على كلمته.

شارك لاعب خط الوسط كبديل وسجل الهدف السادس لـ إنجلترا، حيث تغلبت على إيران 6-2 في المباراة الافتتاحية للإنجليز يوم الاثنين.

هدف جريليش في مرمي إيران بكأس العالم واحتفاله

كما تلقى فينلي قميص سيتي موقعًا من بطله، الذي تفاوض بشأن الاحتفال.

كان الصبي الصغير قد طلب من جريليش في البداية القيام بحركة هيب هوب تسمى الدودة، لكن الثنائي استقرا على رقصة بأذرع متموجة تنطوي على مجهود بدني أقل وبدون خطر الإصابة.

اقرأ أيضًا | ساكا بعد اكتساح إنجلترا لـ إيران: أظهرنا للجميع ما يمكننا القيام به

ظهرت هولي بشكل متكرر على حساب جريليش عبر موقع "إنستجرام"، ولا سيما في أغسطس من هذا العام عندما احتفلت بعيد ميلادها التاسع عشر، قال جريليش في مقطع فيديو: "أنا أحبها كثيرًا".

مضيفًا: "نحن متقاربون جدًا، ولدت قبل موعدها بثلاثة أشهر وقالوا إنها لن تكون قادرة على الكلام أو المشي، وها نحن اليوم، ويمكنها أن تفعل كل شيء".

كتب فينلي إلى جريليش بعد سماع التعليقات ليخبره: "يسعدني حقًا عندما أرى أنك لاعب كرة قدم مشهور، تعرف ما يشبه العيش مع أشخاص مصابين بالشلل الدماغي" وطلب مقابلته.

قال جريليش إن الرسالة جعلته يبتسم وقال لفينلي، الذي تحدث في الرسالة عن الصعوبات التي يواجهها أثناء محاولته لعب كرة القدم مع الشلل الدماغي: "لا داعي للإحباط طالما كنت تلعب بابتسامة على وجهك، هذا هو كل ما يهم".